رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 19 اكتوبر 2018

العرب



العاهل السعودي: أحب مصر وأحرص على زيارتها وعلاقاتنا استراتيجية ومتميزة

3-1-2018 | 15:45
سكاي

استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمكتبه بقصر اليمامة، الدكتورعلي عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء، أكد خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان على حبه الشديد لمصر، وحرصه على زيارتها باستمرار منذ أن كان عمره 15 عام، كما نقل للوفد المصري تحياته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكداً على عمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.

ونقل الدكتور علي عبدالعال تحيات رئيس الجمهورية إلى خادم الحرمين الشريفين، وأكد على وقوف مصر إلى جانب المملكة فيما تواجهه من تحديات تمس أمنها، وفي مقدمتها تطورات الوضع في اليمن، وإدانة ما تعرضت له المملكة من محاولات إطلاق صواريخ باليستية على أراضيها. كما أكد الدكتور عبدالعال على موقف مصر الثابت تجاه أمن الخليج، والذي تعتبره مصر خطاً أحمر لا تقبل المساس به.

كما تطرقت المباحثات إلى التطورات الإيجابية الأخيرة في العلاقات بين البلدين، والتي تعكس التوافق في الرؤى ووجهات النظر تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب. كما شملت المباحثات عددا آخر من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.


الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg