رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 22 اكتوبر 2018

العرب



الجبير: إيران مصدر الصراعات الأكبر بسبب سلوكها في سوريا ولبنان والعراق والبحرين

16-1-2018 | 14:09
أ ش أ

 قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير إن إيران تعد مصدر الصراعات الأكبر في المنطقة بسبب سلوكها في لبنان وسوريا والعراق والبحرين، مضيفًا :"على إيران إذا كانت دولة ذات مؤسسات أن تتقيد بالقوانين الدولية وأن تحترم مبدأ الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للجيران".

ودعا الجبير -خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البلجيكي ديدييه رينديرز في بروكسل اليوم الثلاثاء- إيران إلى التوقف عن دعم وتمويل وتخطيط الهجمات الإرهابية ضد البلدان الأخرى، مطالبًا طهران بأن تتقيد بالقرارات الدولية فيما يخص تسليم الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن والقرارات الدولية ذات الصلة بنقل الصواريخ الباليستية، مشيرًا إلى أن السعودية تلقت أكثر من 88 صاروخًا باليستيًا من إيران عبر الحوثيين، مشددًا على أن هذا السلوك غير مقبول ويجب إيقافه.

وأضاف وزير الخارجية السعودي :"تحدثنا عن العلاقات الثنائية والوضع الإقليمي سواء تعلق الأمر بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، أو الوضع في سوريا واليمن".

من جانبه، قال وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رينديرز :"نحن نساعد من أجل إجراء محادثات حقيقية لمستقبل سوريا"، معربا عن أمله في أن يبدي النظام السوري رغبة حقيقية بالتفاوض، مقدمًا الشكر للجبير على توحيد المعارضة في سوريا.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg