مصر



أبو الغيط يبحث مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مستجدات القضية الفلسطينية

16-1-2018 | 14:11
أ ش أ

 بحث أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ،اليوم الثلاثاء ،مع مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي كيفية تعزيز عمل البرلمانات في الدول العربية وأهمية الاستفادة من علاقات التواصل البينية ما بين البرلمانات العربية للارتقاء بالعمل العربي المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال أبوالغيط اليوم لرئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له من أعضاء المجلس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول كيفية تعزيز عمل البرلمانات في الدول العربية في ضوء كون السلطة التشريعية ركيزة أساسية في بناء المجتمعات ومعبرة عن آمال وطموحات الشعوب.

وناقش اللقاء أهمية الاستفادة من علاقات التواصل البينية ما بين البرلمانات العربية للارتقاء بالعمل العربي المشترك سواء في المجالات التشريعية أو القانونية، أو فيما يتصل بمتابعة الموضوعات التي تمس واقع واحتياجات المواطن العربي وتخاطب القضايا ذات الأولوية للأمة العربية ومن بينها القضية الفلسطينية التي تمر حالياً بمرحلة دقيقة تستلزم تضافر كافة الجهود العربية من أجل مساندة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح المتحدث أن الأمين العام حرص على الإشادة في هذا الصدد بالممارسة البرلمانية الهامة لمجلس الأمة الكويتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه أمير دولة الكويت بالعمل على تدعيم هذه الممارسة مع الإشادة أيضاً بالمشاركة الفعالة لرئيس المجلس وأعضاء البرلمان في الدفاع عن قضايا الأمة العربية في إطار المنتديات البرلمانية العالمية.

وقال المتحدث إن رئيس مجلس الأمة الكويتي حرص بدوره على تأكيد مساندته لجهود واتصالات الأمين العام والأمانة العامة للجامعة العربية من أجل الارتقاء بالعمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

وأشار إلى حساسية المرحلة الحالية التي تمر بها المنطقة العربية والتي تستلزم أن تعمل كافة الأطراف العربية من أجل دعم ومساندة دور الجامعة في مخاطبة أولويات الشأن العربي، وعلى رأسها ما يرتبط بالأزمات والنزاعات المسلحة التي عانت منها الأمة والشعوب العربية على مدار السنوات الأخيرة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg