رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

منوعات



الثلاثاء.. حفل ختام ورشة «الأخلاق» على «مسرح العرائس» || صور

30-1-2018 | 15:21
أحمد أمين عرفات

في محاولة لاستغلال طاقات الأطفال في اجازة نصف العام ، قامت جمعية خدمات العاملين بمسرح القاهرة للعرائس بتنظيم ورشة لتعليم الأطفال كيفية صنع العرائس ،ضمت 30 طفلا ،  تحت عنوان " الأخلاق- اللعبة المسرحية ".

هذا ما أكده  الفنان محمد نور مدير فرقة مسرح القاهرة للعرائس التابعة للبيت الفني للمسرح، لافتا إلى أنه سيقام مساء اليوم حفل ختام الورشة علي مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة.

وعن فكرة هذه الورشة تقول المخرجة مي مهاب المشرفة عليها: لقد اخترنا تيمة الأخلاق عنوانا لهذا الورشة ، لاننا وجدناها  قيمة مفتقدة حاليا في المجتمع ، فقمنا بتوظيف الموضوعات التي تم تقديمها بالعرائس لخدمة هذه الفكرة ، وكان جميلا أن الإطفال المشاركين بالورشة خرجت منهم أفكار جيدة في هذا الإطار مثل  مكافحة العنصرية وضرورة احترام الآخر وتقبله .

تضيف مي بأن الورشة ضمت أطفال من سن 9 إلى 15 سنة، شارك فيها العديد من الكتاب والفنانين مثل الكاتب  يحيى أبو العينين الذي دربهم على كتابة القصص القصيرة ، بينما قمت ومعي الفنانين يوسف مغاوري وفنان العرائس اليمني صدام عدلة ومحمود الطوبجي  بتدريب الأطفال على تصنيع العرائس وتاريخها بصورة مبسطة .وتعليمهم  كيف يتحركون على خشبة المسرح وكيف يشعرون بالعرائس التي يتعاملون معها، وتفاصيل كثيرة تتعلق بخبايا اللعبة .مشيرة إلى أنها وظفت دراستها في الإدارة الثقافية التي حصلت عليها على يد محاضرين ألمان ، لنقل مهارات التواصل لهؤلاء الأطفال وتعريفهم  على ثقافات مختلفة .

وعن حفل الختام تقول: سيتم عرض العرائس والقصص التي أبدعها الأطفال الذين شاركوا في الورشة، بجانب عرض بعض الاسكتشات مثل اسكتش الفراشة وغيرها والتي قام بإخراجها معي  شادي قطامش وعبد الحميد حسني ، وكلها اسكتشات تظهر قيمة الأخلاق . كما سيتم تكريم كل الأطفال والقائمين على الورشة  بتوزيع شهادات تقدير عليهم .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg