رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الخميس 20 سبتمبر 2018

العرب



مسؤول عراقي: استضافة الكويت لمؤتمر إعمار العراق دليل على دعمها الدائم له

11-2-2018 | 19:08

أكد رئيس اللجنة الوطنية لتشجيع الاستثمار العراقي الدكتور سامي الاعرجي اليوم الاحد ان استضافة دولة الكويت للمؤتمر الدولي لاعادة إعمار العراق خير دليل على دعمها الدائم له.

وقال الاعرجي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في لقاء نظمته غرفة تجارة وصناعة الكويت مع المستثمرين الكويتيين "اننا طرحنا خلال اللقاء بعض الروئ والفرص الاستثمارية في العراق اضافة الى الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة العراقية".

وأضاف ان "المستثمرين ورجال الاعمال الكويتيين محط اهتمامنا للمشاركة في عملية إعادة إعمار العراق وبقوة لما يتمتعون به من بعد استثماري ومشاركة استثمارية في العديد من دول العالم".
وبين الاعرجي ان الكويت والعراق تربطهم علاقات تاريخية متجذرة منذ زمن معربا عن امله بأن يكون للمستثمرين الكويتيين الحصة الاكبر من المشاريع الاقتصادية المختلفة والتي سيتم طرحها في مؤتمر استثمر في العراق.

وأشار الى ان البيئة الاستثمارية في العراق باتت مهيئة اذ اصبح عقب التجربة الصعبة التي مر بها متماسكا واكثر قوة بوحدة الشعب العراقي مؤكدا ان عملية اعادة البناء مهمة وخصوصا مع التواجد الدولي الكبير في هذا المؤتمر.

وأشاد بالمشاركة الدولية والواسعة والتي بلغت حتى الآن حوالي 2900 شركة دولية ستحضر المؤتمر مما سيعطي هذا المؤتمر الزخم الكبير والمشاركة في الحزمة الاولى من المشاريع والتي ستطرح في المؤتمر.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg