رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 22 سبتمبر 2018

العرب



رئيس البرلمان العراقي: مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق سيكون بداية نحو عراق آمن مستقر

12-2-2018 | 19:00

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم الاثنين أن مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق سيكون بداية نحو عراق آمن مستقر.

ودعا الجبوري في بيان صحافي عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الفرنسي جان ايفلودريان الى حشد الدعم الدولي للاستثمار في بلاده عبر المؤتمر مشيرا الى ان بلاده متوجهة للانفتاح على المستويين الاقليمي والدولي وفق رؤية جديدة للاعداد لمرحلة البناء والاعمار.

كما دعا الى ايلاء ملف اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة الاهتمام الاكبر من خلال اعادة اعمار مدنهم المدمرة بفعل الارهاب قائلا ان هجمات ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش ) خلفت اثارا اقتصادية واجتماعية وبيئية هددت الاستقرار المجتمعي في المناطق التي كانت تحت سيطرته.

واضاف ان بلاده تتطلع الى مساعدة المجتمع الدولي في ملف اعادة اعمار وتاهيل المناطق المحررة عبر المشاركة في مؤتمر اعادة الاعمارالمنعقد في دولة الكويت والذي سيكون البداية نحو عراق امن ومستقر.
ومن المقرر ان ينعقد مؤتمر اعادة اعمار العراق في الفترة من 12 الى 14 فبراير الجاري بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والاقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الكويت والعراق و الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والبنك الدولي.

بدوره اعرب وزير الخارجية الفرنسي عن دعم بلاده للعراق وبكافة المجالات، مثمنا دور رئاسة البرلمان وجهودها في ضمان امن واستقرارالبلاد.
وبحث الطرفان العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الشعبين الصديقين، فضلا عن استعراضمستجدات الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة والعالم.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg