رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 14 ديسمبر 2018

المجلة



سيدات الأعمال العربيات: الصناعة والاستثمار الأمل لتوحيد العرب

23-2-2018 | 02:28
إعداد - حنان البيلى - تصوير - محمود شعبان

سحر نصر: قانون الاستثمار الجديد ينص علــــــى المساواة بين المستثمر والمستثمرة لخلق مناخ تنافسى 
 
انطلقت فعاليات المؤتمر السنوى الرابع لجمعية سيدات أعمال مصر 21 بمقر جامعة الدول العربية فى جلسته الافتتاحية بعنوان «سيدات شركاء النجاح» برئاسة يمنى الشريدى، رئيس الجمعية، وبحضور كل من الدكاترة هالة السعيد - وزير التخطيط و المتابعة والإصلاح الإدارى - وسحر نصر - وزير الاستثمار والتعاون الدولى- وخالد فهمى - وزير البيئة - تحت رعاية الدكتور شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء.
 
وصرحت يمنى الشريدى، بأن هدف المؤتمر هو التقاء سيدات الأعمال من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات وصقل تجاربهن، والاستفادة من قصص النجاح، خصوصا فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم برامج للتواصل وإقامة علاقات بين العضوات من مختلف أنحاء العالم وتقديم أفضل الممارسات التجارية، بالإضافة إلى تبنى مشروع waste to wear، هذا المشروع الذى يعمل على خلق فرص عمل لمئات السيدات، وذلك عن طريق تحويل الزجاجات البلاستيك الفارغة إلى خيوط ومنسوجات، لتمكين المرأة اقتصاديا وللمساعدة على نشر فكر العمل الحر.
 
وقد أوضحت الدكتورة سحر نصر، أن قانون الاستثمار الجديد ينص على المساواة بين المستثمر والمستثمرة وبين المرأة المصرية والعربية لخلق مناخ تنافسى، وقد وقعت الوزارة بروتوكولا مع المجلس القومى للمرأة لتشجيع استثمارات السيدات، ويتم توفير التمويل عن طريق مبادرة ريادة الأعمال، وكنا حريصين على تخصيص نسبة للمرأة لتوفير التمويل متناهى الصغر. ونظرا لأن الكثير من السيدات لا يردن الاقتراض كنا حريصين على المشاركة، وأسسنا شركة لتوفير طرق أخرى، ولدينا 30 فرصة لمشروعات جاهزة سيتم طرحها خلال أيام.
 
أما الدكتورة هالة السعيد، فقد أكدت أهمية هذه الملتقيات لنشر الفكر الاقتصادى الحر، ولعرض قصص النجاح، وإظهار أنه ليس هناك وصفة واحدة للنجاح، لكن العمل الدؤوب والإصرار والمثابرة يؤدى ضرورة إلى النجاح، والتغيير فى الإدارة من أهم الأسس الخاصة بالنجاح. ونحن فى مصر مررنا بتحديات كبيرة جدا فى السنوات الماضية، لكن كان لدينا إرادة حقيقية ومشاركة حقيقية فى كل الخطط. خصوصا أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى قد جعل عام 2017 عام المرأة، فهناك دفع للمرأة فى جميع المجالات وجميع المؤسسات والمرأة موجودة فى جميع محاور التنمية، وإستراتيجية 2030 المرأة لها محور رئيسى فيها.
 
وقد أكدت مارى لويس - عضو المجلس القومى للمرأة - نيابة عن مايا مرسى - رئيس المجلس القومى للمرأة - أن السيد الرئيس اعتمد الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، باعتبارها وثيقة عمل للأعوام المقبلة.
 
وقد ضم المؤتمر سيدات أعمال من مختلف الدول العربية والأجنبية. وكان لـ «الأهرام العربى» تلك اللقاءات مع سيدات أعمال عربيات فى مجالات مختلفة.

 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg