رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 14 ديسمبر 2018

رياضة



المحكمة الرياضية: لم يتم بعد تحديد موعد نظر بحالة المنشطات الخاصة بالروسي كروشلنيتسكي

21-2-2018 | 12:39
رويترز

ذكرت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الأربعاء أن جلسة الاستماع الخاصة بالكسندر كروشلنيتسكي متسابق الكيرلنج الروسي، والذي ثبت تعاطيه لمادة ميلدونيوم المحظورة، لم يتم تحديد موعدها بعد.

وأبلغت المحكمة الرياضية رويترز في رسالة عبر البريد الالكتروني "إذا ما أرادت كافة الأطراف عقد جلسة استماع، فانه سيتم تحديد موعدها قبل نهاية الأسبوع".

ونفى كروشلنيتسكي، الذي نال الميدالية البرونزية في بيونج تشانج مع زوجته ضمن منافسات الزوجي المختلط في الكيرلنج، تعاطيه أي مواد منشطة.

وبدأت البعثة الروسية الأولمبية في بيونج تشانج تحقيقا في القضية وذكرت أمس الثلاثاء أنها لن توضح كيف وصلت مادة ميلدونيوم، وهو عقار يساعد في زيادة مستويات التحمل، إلى جسم كروشلنيتسكي.

وجاءت تلك الواقعة في وقت حساس بالنسبة لروسيا، التي واجهت اتهامات بإدارة برنامج ممنهج وبدعم من الدولة لتعاطي المنشطات على مدار سنوات وهو ما نفته موسكو.

وينافس الروس في بيونجتشانج كرياضيين مستقلين وكانت البلاد تأمل في أن تخرج بسجل نظيف من الاولمبياد الحالية بما يساعدها على العودة للتمتع بوضعها الأولمبي الكامل.

وخلال حديثه في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم، قال بافل كولوبكوف وزير الرياضة الروسي انه يأمل في ألا تؤثر قضية المنشطات على قرار اللجنة الأولمبية الدولية الخاصة بوضعية البلاد الأولمبية.

وحذر كولوبكوف من القفز إلى استنتاجات فيما يخص سبب ظهور مادة ميلدونيوم في عينة كروشلنيتسكي وذلك على عكس موقف بعض المسؤولين الروس الذين رجحوا أن يكون السبب هو الطعام أو المشروبات التي تناولها المتسابق. 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg