رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الخميس 15 نوفمبر 2018

مصر



سفير مصر في أرمينيا يشهد الجلسة الأولي في مجلس الأعمال «المصري-الأرميني»

24-2-2018 | 17:06
الأهرام العربي

شهد السفير طارق معاطى سفير مصر في أرمينيا مساء الخميس 22 فبراير 2018 بالعاصمة الأرمينية يريفان، الجلسة الأولى للجانب الأرميني في مجلس الأعمال المصري-الأرميني المشترك والذي يعد الأول من نوعه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1992.

وأوضح السفير، أن هذه الخطوة التي جاءت غداة لقاء سامح شكري وزير الخارجية مع إدوارد نالبانديان وزير الخارجية الأرميني على هامش مشاركتهما في مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية تؤكد الإرادة السياسية لدى كل من الطرفين للاستمرار في تعزيز العلاقات الثنائية الممتازة بينهما، والعمل على الوصول بالعلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري المحدود حالياً ليتواكب مع هذه العلاقات التاريخية المميزة.

وأضاف أن ذلك يأتي أيضاً تنفيذاً لتوصيات منتدى رجال الأعمال المصري الأرميني والذي عُقد في يريفان في سبتمبر من العام الماضي، وأنه قد تم اختيار المصري الأرميني الدكتور إدوارد مانوكيان رئيس شركة "ميركل أرمينيا" لتجارة الأدوية رئيساً للجانب الأرميني في المجلس، والذي يضم مجلس إدارته سبعة أعضاء إلى جانب عدد آخر من رجال الأعمال الأرمن البارزين في مختلف القطاعات وتشمل الأدوية وصناعات السجاد والنسيج والمنتجات الغذائية والسياحة والتعدين وغيرها.

واستعرض السفير المصري في كلمته أمام المجلس المناخ الممتاز الذي يوفره قانون الاستثمار الجديد والمجالات الضخمة للاستثمار في مصر خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما شهد الجلسة من الجانب الأرميني روبرت هاروتونيان نائب وزير الخارجية الأرميني للشؤون الاقتصادية، والذي أكد بدوره على أهمية هذه الخطوة وعلى دعمهم للمجلس، مشيراً إلى الآفاق الجديدة التي يتيحها تشكيله أمام حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg