رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 15 اكتوبر 2018

السودان



مساعد الرئيس السوداني: تجاوزنا مرحلة الخلافات وتوجهنا نحو التوافق

3-3-2018 | 19:01
أ ش أ

 قال مساعد الرئيس السوداني، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، إن الحوار الوطني يعتبر من أكبر وأعظم المشروعات التي تمت في بلاده بعد الاستقلال .

وأكد مساعد الرئيس - في كلمته خلال اللقاء المشترك الذي ضم حكومة الولاية الشمالية والقيادات التشريعية وأحزاب الحوار الوطني بالولاية، اليوم السبت ، بمدينة دنقلا- المضي قدما في إنفاذ الوثيقة الوطنية للحوار الوطني .

ونوه بأن الوثيقة الوطنية عالجت جملة قضايا الحريات والسلام والعلاقات الخارجية والهوية والاقتصاد، مؤكدا أن السودان تجاوز مرحلة الخلافات وتوجه نحو التوافق والانسجام بين كافة الأحزاب والقوى السياسية، من أجل مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن، داعيا قيادات وفعاليات وأحزاب الولاية للعمل بروح وتعاون تام وصولا لبلوغ الغايات المرجوة .

من جانبه، استعرض والي الشمالية رئيس المؤتمر الوطني بالولاية، المهندس علي عوض، مجهودات حكومته فيما يختص بتنفيذ توصيات الوثيقة الوطنية للحوار الوطني بالولاية، والتي بلغت 286 توصية، مؤكدا أن الولاية قامت بتوزيع توصيات الحوار الوطني على قطاعات الحكم والإدارة والقطاعين الاقتصادي والخدمي .

وأشار إلى تكوين لجنة عليا ولجان تنفيذية وفنية لمتابعة إنفاذ التوصيات، مبرزا أن الولاية الشمالية تشهد الآن تقدما وتطورا كبيرا في مجالات المشروعات التنموية والخدمية والاهتمام ببرامج تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين عبر حزمة من الإجراءات .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg