السودان



الخرطوم تستضيف الملتقى العالمي للتكافل 12 مارس الجاري بمشاركة مصر

5-3-2018 | 17:20
أ ش أ

 يعقد الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي، الملتقى العالمي للتكافل، يومي 12- 13 مارس الجاري بالعاصمة السودانية الخرطوم، بمشاركة 17 دولة من بينها مصر.

وقال نائب رئيس الاتحاد، آدم أحمد حسن، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن الملتقى يعقد تحت رعاية النائب الأول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، وحضور وزير المالية الدكتور محمد عثمان الركابي، مؤكدا أنه يمثل حدثاً اقتصادياً مهماً في مجال التأمين التكافلي.

وأضاف أن الملتقى يجمع أكثر من 300 مشارك من17 دولة بينها مصر والسودان والسعودية وكينيا وليبيا والمغرب وساحل العاج والجزائر وبريطانيا والبحرين ولبنان وغيرها، موضحا أن الملتقى يناقش 6 محاور عمل فكرية، تقدم فيها 15 ورقة علمية يطرحها خبراء في الحقل الاقتصادي والتأميني .

ونوه بأن الملتقى سيناقش تحديات صناعة التكافل وتعزيز القدرات التنافسية لشركات التكافل، فضلاً عن إدارة الأخطار كأداة لتعزيز الملاءة المالية لتلك الشركات، بجانب الإطار التنظيمي للحوكمة فيها، وتنقية التطبيقات الفنية للتكافل من بعض الشبهات ، وكذلك عرض المنتجات الحديثة في التأمين التكافلي .

يذكر أن الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي تأسس عام 1986م ومقره الدائم في الخرطوم، ويضم في عضويته شركات التأمين التكافلي في الأسواق العربية والأفريقية ودول شرق وغرب آسيا وأوروبا .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg