رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 22 اكتوبر 2018

منوعات



اليوم.. «الجبهة الوطنية لنساء مصر» تقيم احتفالا دعما لمسيرات «يوم الأرض»

28-4-2018 | 14:51
إلهامى المليجى

تقيم الجبهة الوطنية لنساء مصر احتفالا سياسيا وفنيا دعما لمسيرات العودة التي بدأها الفلسطينيون منذ 30 مارس "يوم الارض" وحتى ذكرى  النكبة في 15 مايو، وذلك اليوم السبت 28 أبريل في تمام الساعة الخامسة بمقر الحزب الاشتراكي 18 أ شارع شمبليون.

يشارك في الاحتفالية النائب البرلماني والخبير بالشأن الفلسطيني د. سمير غطاس والفنانة عزة بلبع والشاعرة الفلسطينية. زينات ابوشاويش. كما جاء في تصريحات حياة الشيمي المنسق العام للجبهة بأن
 الجبهة الوطنية لنساء مصر قد أصدرت بيانا لدعم مسيرات العودة للشعب الفلسطيني جاء فيه :
" تضامنا مع الشعب الفلسطينى وحق العودة... يستمر الشعب الفلسطينى البطل فى تسطير ملحمة نضاله ومقاومته للعدو الصهيونى الغاصب المحتل الغادر.. سبعون عاما من المقاومة والصمود وتقديم آلاف الشهداء ومئات الآلاف من المصابين والجرحى والأسرى دفاعا عن حق العودة إلى أرضه ضاربا أروع الأمثلة فى التضحية والفداء..

ومنذ انطلاق "مسيرة العودة" فى 30 مارس الماضى والمعروف بيوم الأرض سقط عشرات الشهداء وآلاف من الجرحى والمصابين برصاص العدو الصهيونى منهم النساء والأطفال العزل.  يتم ذلك بدعم كامل من البلطجى الأمريكى ترامب الذى تخطى كل الأطر الشرعية والأخلاقية والإنسانية"...   " ومن خلال قراره بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبار القدس عاصمة إسرائيل الأبدية"..

وعن العدوان العسكري على سوريا جاء في البيان "كما قام البلطجى الأمريكى مع إنجلترا وفرنسا بعدوان ثلاثى على سوريا العربية فى إطار وأد المقاومة وهدم الدول العربية وإضعافها وإنهاك جيوشها وتفتيتها ويصاحب ذلك تكوين حلف عربى "سنى" فى مواجهة "إيران الشيعية" وبتعاون إسرائيل مع هذا الحلف وبذلك يتم تصفية القضية الفلسطينية لتصبح إيران هى العدو الأساسى بدلا من إسرائيل." وفي ختام البيان اكدت الجبهة على رفض كل المخططات الصهيو-امريكية وحلفائها من الغرب ومن الرجعية العربية ورفض العدوان الثلاثى على سوريا موجهة نداءها إلى الشعوب  :" نحن نطالب الشعوب العربية وشعوب العالم التى تدافع عن الحق والعدل والمحبة وتدعو للخير والسلام بدعم ومساندة مقاومة الشعب الفلسطينى مع استمرار المقاطعة الشعبية للبضائع الصهيونية والأمريكية وكل الدول التى تدعم إسرائيل. ولانتنازل عن قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين وتعويضهم.
تحية لآلاف الأسرى والأسيرات فى سجون العدو الصهيونى.
تحية لكفاح الشعب الفلسطينى المدافع عن أرض وشرف ومقدسات وكرامة الشعوب العربية.
تحية لشهداء الوطن."

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg