صحافة وإعلام



صحف الكويت تبرز كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بعيد العمال

30-4-2018 | 14:26
أ ش أ

 أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الاثنين، الكلمة التى ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الأحد، خلال الاحتفال بعيد العمال.

وقالت صحيفة "السياسة" تحت عنوان (السيسى: شعب مصر هو من حماها بتكاتفه وصلابته فى الشدائد)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد خلال كلمته باحتفال عيد العمال، أن الشعب هو من حفظ مصر وحماها خلال السنوات الأخيرة، ووجه التحية لكل أسرة مصرية، قدمت أحد أبنائها من القوات المسلحة والشرطة فداءً للوطن.

وأبرزت قول الرئيس السيسى:"إن مساهمة عمال مصر، لم تكن خلال السنوات الأخيرة فقط، بل كانت على مدار التاريخ، وتضاعفت مساهمتهم في السنوات الأربع الأخيرة، التي أنجزوا فيها عدداً كبيراً من المشروعات القومية في وقت قياسي، ومازال أمامهم العمل الكثير خلال الفترة المقبلة"، مؤكدا أن مصر تمضي على مسارات متوازية في نفس الوقت، لتعويض ما فاتها، واللحاق بركب التقدم.

وأشارت الى أن الرئيس السيسى أكد أن التحديات التي واجهة الدولة خلال السنوات الماضية، تنوء بحملها الجبال، ولم يكن للدولة الصمود أمامها، إلا بفضل الله وصلابة معدن الشعبن المصرى وتكاتفه في الشدائد، مؤكدا أن المصريين بذلوا خلال السنوات الماضية، جهوداً استثنائية، للعبور ببلدهم إلى بر الأمان والاستقرار.

أما صحيفة "الأنباء"، فقالت تحت عنوان (السيسى: تحديات السنوات الماضية تنوء بها الجبال .. وشعبنا سر صمودنا)، إن الرئيس السيسى أكد أن عمال مصر لم يكن دورهم الحقيقي خلال السنوات الأربع الماضية فقط، ولكن على مدار تاريخ مصر كله، وأن من كان يعمل في المصانع والمزارع وكل مكان هم المصريون، وخلال الأربع سنوات الماضية كان دورهم بارزا، مطالبا بضرورة الاختيار والتصويت في الانتخابات العمالية القادمة، والتصويت للعناصر التي تستطيع أن تخدم العمال، لافتا فى الوقت نفسه الى أن مصر تسير على مسارات متوازية لتعويض ما فاتها؛ حيث أن التحديات التي واجهتها خلال السنوات الماضية، تنوء بحملها الجبال، لكن صلابة ومعدن الشعب المصرى، هو السبب الرئيسى فى الصمود أمام تلك التحديات.


وأضافت أن الرئيس السيسى أكد أن برنامج الإصلاح الاقتصادي كان شاقا على الجميع، خاصة العمال من الفئة البسيطة الذين تحملوا الكثير، مشيرا الى أن مهمته الأساسية خلال السنوات الأربع الماضية كانت تثبيت أركان الدولة وتعزيز تماسك مؤسساتها، واستعادة الاستقرار الضروري لمواصلة التقدم، مضيفا أنه بجانب تثبيت أركان الدولة في أوقات مضطربة تمر بها المنطقة لم يتم التأخر عن البناء للمستقبل ووضع أسس الانطلاق.

بدورها، قالت صحيفة "القبس"، تحت عنوان (السيسى للعمال: واجهنا تحديات تنوء الجبال بحملها)، إن الرئيس السيسى أكد مضي مصر على مسارات متوازية لتعويض ما فاتها والحاق بركب التقدم، مشيرا إلى أن التحديات التي واجهتها خلال السنوات الماضية، تنوء بحملها الجبال، مشددا فى الوقت نفسه على أن وعى الشعب المصرى هو السبيل الوحيد لحماية الدولة من أي تهديد أو تآمر.

وأضافت أن الرئيس السيسى أشار الى أن المصريين بذلوا خلال السنوات الماضية، جهودا استثنائية للعبور ببلدهم إلى بر الأمان والاستقرار، خاصة العمال الذين أظهروا حجم ما يتمتعون به من تفان وإخلاص ومقدرة على العمل، ومهارات لا تقل عن المستوى العالمي بل تزيد.


ونقلت عن الرئيس السيسى قوله، "العمال قاموا بحفر قناة السويس في سنة، وإنشاء محطات الكهرباء في سنتين، والطرق التي لا يزال العمل فيها متواصلا منذ 4 سنوات، من في مكاني لا يستطيع عمل شيء من دون عمال وعاملات مصر، وأقول لكم: هتتعبوا معايا كتير".

أما صحيفة "الجريدة" فقالت، إن الرئيس السيسى أعرب عن تفاؤله غير المحدود بمستقبل مصر خلال الفترة المقبلة، بعد النجاح فى تثبيت أركان الدولة، ووضع الحلول الواقعية للمشكلات الموجودة، دون اللجوء الى الحلول المؤقتة أو المسكنات العابرة وترك المشكلات تتفاقم، وهو ما سيؤدى الى بناء دولة حديثة متطورة.

ولفتت الى أن الرئيس السيسى أكد أن المصريين كتبوا سطورا مضيئة على مدار السنوات الأخيرة، بمشروعاتٍ كبيرة وإنجازات متلاحقة، سواء كان ذلك في المدن الجديدة، أو في مشروعات البنية الأساسية، التي يتواصل العمل على تحسينها، ومعالجة ما بها من أوجه قصور، نتجت عن إهمال الصيانة ومرور الزمن، أو مشروعات الإسكان الاجتماعي ومساكن الشباب، وتطوير المناطق غير الآمنة، أو المصانع الجديدة والمناطق الصناعية والحرة، بالتزامن مع تطوير بنية الاستثمار وتحديثها، وكذلك مشروعات الغاز الطبيعي والطاقة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg