منوعات



مؤتمر بمدريد حول عمر الشريف في ذكري وفاته الثالثة

3-5-2018 | 23:41
د. الطيب الصادق

يعقد بالعاصمة الإسبانية مدريد السبت مؤتمرا حول الفنان عمر الشريف في ذكري وفاته الثالثة ويقدم حمدى زكى مستشار مصر السياحي بمدريد سابقا محاضرة عن الفنان الراحل وذلك تحت رعاية اتحاد الكتاب السياحيين الأسبان .

وقال حمدي زكي في تصريح لـ الاهرام العربي أن المؤتمر يتضمن عرض أفلام وثائقية عن توت عنخ آمون والهرم الأكبر من تقديم عمر الشريف وزاهى حواس مع تعليق عن الإسكندرية مسقط رأس عمر الشريف والقاهرة الفاطمية التى عشقها والشخصيات التاريخية التى ولدت أو عاشت بالاسكندرية منذ الملكة كليوباترا السابعة وحتى الملكة صوفيا ملكة اسبانيا التى درست بفيكتوريا كوليدج بالاسكندرية أثناء طفولتها شأنها في ذلك شأن عمر الشريف.

وأضاف أنه  يأتي ذلك في إطار توظيف رموز مصرية عالمية لتنشيط السياحة المصرية مشيرا إلي أن المؤتمر يحضره إعلاميون من اسبانيا وأمريكا اللاتينية ونجوم الفن والسينما الاسبان، مبينا أنه تم تقديم عقد المؤتمر نتيجة لأن شهر يوليو أجازة في اسبانيا وسيتم عقد سلسلة من المؤتمرات في هذا الشان في يونيو وسبتمبر.

يذكر أن الفنان عمر الشريف توفي في 10 يوليو 2015 ،وقام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية والمصرية ومن أشهر أدواره العالمية دكتور جيفاغو، فتاة مرحة ولورنس العرب ترشح الشريف لجائزة الأوسكار كما نال ثلاث جوائز جولدن جلوب وجائزة سيزر.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg