رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 27 مارس 2019

العرب



عون: الانتخابات النيابية أهم عملية ديمقراطية في لبنان

6-5-2018 | 14:39
أ ش أ

 قال الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، إن اليوم تجرى أهم عملية ديمقراطية في لبنان، واصفا الانتخابات النيابية بأنها ناجحة.

وقال عون - في تصريح اليوم (الأحد) - إن التعاون بين وزارتي الداخلية والخارجية جيد ومهم جدا، معربا عن أمله في أن تكون كثافة التصويت عالية.

وكانت مراكز الاقتراع في لبنان قد فتحت أبوابها في الساعة السابعة صباح اليوم ولمدة 12 ساعة بتوقيت لبنان تمهيدا لانتخاب برلمان جديد يعد الأول منذ 9 سنوات .ويصل عدد الناخبين إلي حوالي 3.7 مليون شخص، بينما يتجاوز عدد المرشحين للمقاعد أكثر من 500 مرشح و77 لائحة في 15 دائرة للفوز بـ128 مقعداً بمجلس النواب .

بدوره، قال مفتى الجمهورية اللبناني الشيخ عبد اللطيف دريان إن لبنان تشهد يوما تاريخيا وطنيا بإقبال الناخبين على صناديق الاقتراع للتصويت لمن يستحق الوصول الى البرلمان . لافتا إلى ان هذا الاستحقاق وطني وديمقراطي بامتياز وعلى الكل أن يشارك فيه وان يدلوا بأصواتهم لما فيه مصلحة لبنان والعاصمة بيروت.

ودعا فى تصريح له عقب ادلائه بصوته جميع اللبنانيين للمشاركة في هذا الاستحقاق للإدلاء بأصواتهم حتى يكون للبنان مجلس نيابي جديد يقوم بمهامه التشريعية من اجل النهوض ببيروت العاصمة ومن اجل النهوض بلبنان لافتا إلى أن الاقبال الكبير من المرشحين في بيروت وفي لبنان هو دليل عافية.

في سياق متصل، أعلن قائد الجيش اللبنانى العماد جوزيف عون أن الجيش لن يتهاون مع أي محاولة للاخلال بالأمن أو عرقلة سير عمل هذا الاستحقاق الانتخابى من أي جهة كانت . مؤكدا حرص قوى الجيش على المتابعة الدقيقة والسريعة لمختلف الحوادث الطارئة.

جاء ذلك فى تصريح لقائد الجيش اللبنانى خلال تفقده اليوم لعمليات المناطق والاطلاع على الاجراءات المتخذة في سبيل إنجاح أمن العملية الانتخابية التى انطلقت صباح اليوم فى لبنان .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg