رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 16 اكتوبر 2018

فنون



مدير مسرح العرائس: «عروسة خشب» سبب رئيسي فى حصد جائزتين بمهرجان تونس

8-5-2018 | 18:12
أحمد أمين عرفات

أعرب المخرج محمد نور الدين مدير فرقة مسرح القاهرة العرائس عن سعادته بحصول عرض "عروسة خشب"  على جائزة فلسطين للابداع المسرحى  "مسرح الطفل"  كأفضل عمل فى المهرجان الدولى لمسرح الطفل بأم العرائس بتونس.

وأشاد مدير مسرح القاهرة للعرائس بعد عودته إلى القاهرة ، بتنظيم المهرجان الذي رأسها حسين براهمى، وأدارته زينب عبساوى واصفالجنة التحكيم برئاسة الدكتور مقداد مسلم من العراق بأنها كانت  فى منتهى الحيادية والمهنيةوالدكتور نادر القنة رئيس الرابطة الثقافية الوطنية الفلسطينية.

كما وجه التحية والتقدير لفريق عمل مسرح القاهرة للعرائس مشيرا إلى أنهم كانوا  على قدر المسؤلية  التي جعلتهم يستحقون هذا الجائزة عن هذا العمل الإبداعي  وهو من فكرة وإخراج سيد رستم، وأشعار شوقي حجاب، وألحان أحمد الناصر، وديكور أمير رجائي، وعرائس محمود الطوبجي.

يذكر أن هذا الفوز جاء بعد منافسة قوية جرت بين 5 فرق مسرحية من أربعة دول تونس، العراق ، مصر و الجزائر، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم لشركة زمان للإنتاج بقفصة ، جائزة احسناخراج لحسين علي صالح من فرقة مسرح الطفل الجوال لمؤسسة الباذلون للتنميةالاجتماعية من العراق ، جائزة أحسن ممثل لسعد شعبان من نفس الفرقة العراقية، جائزة أحسن مناظر لجمعية ايراثن من تيزي وزو الجزائر  و حصلت ناديةتليش من شركة شمس للإنتاج و التوزيع بمدنين تونس على جائزة افضل محرك للدمى، فيما حجبت جائزة  أحسن نص .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg