رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الخميس 20 سبتمبر 2018

رياضة



كأس الاتحاد: القوة الجوية يتخطى العهد والأمطار تطفىء أنوار ملعب كربلاء

8-5-2018 | 22:19
أ. ف. ب

تغلب القوة الجوية العراقي على ضيفه العهد اللبناني 3-1 الثلاثاء على استاد كربلاء الدولي ضمن ذهاب نصف نهائي لمنطقة غرب آسيا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم، في مباراة توقفت لنحو عشر دقائق بسبب انطفاء الأنوار في الملعب، في خطوة عزاها مسؤولون عراقيون لغزارة الأمطار.

وتوقفت المباراة في الشوط الثاني لنحو عشر دقائق، بسبب انطفاء الأنوار في الملعب الذي يعد من الأحدث في العراق. وشيد الملعب في مدينة كربلاء الجنوبية في العام 2015، بتكلفة بلغت 116 مليار دينار عراقي (98 مليون دولار) ووفق طراز معماري يحاكي الملاعب الأوروبية ويتسع لأكثر من 30 ألف متفرج. وهو أحد ثلاثة ملاعب أتاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للعراق هذه السنة، باستضافة مباريات دولية رسمية عليها، بعد حظر امتد أعواما طويلة يعود الى أسباب شتى أبرزها الأوضاع الأمنية في البلاد وسوء التنظيم الذي شاب بعض المباريات.

وأوضح مدير دائرة الأقاليم وشؤون المحافظات في وزارة الشباب والرياضة العراقية طالب الموسوي لوكالة فرانس برس ان "انطفاء الأنوار في الملعب سببه الغزارة في هطول الأمطار".

وسجل أمجد راضي (6) وحمادي أحمد (90) وصالح سدير(4+90 من ركلة جزاء) أهداف القوة الجوية حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، ومحمد قدور(7+90) هدف العهد، قبل أسبوع من لقاء الاياب في لبنان.

وبدا الفريقان المباراة بشكل سريع لمحاولة التقدم المبكر خصوصا العهد الذي حاول في الدقائق الخمس الاولى الاقتراب من مرمى القوة الجوية، الا ان الاخير ومن هجمة مرتدة منسقة سريعة تقدم بواسطة أمجد راضي الذي اكمل كرة مرتدة من حارس العهد مهدي خليل في الدقيقة السادسة.

وبحث العهد عن فرصة للتعديل لكن محاولاته اصطدمت بالرقابة الدفاعية المحكمة التي لجا اليها القوة الجوية. ومن كرة ثابتة في الدقيقة (21) حرم حارس القوة الجوية فهد طالب العهد من التعديل عندما أنقذ مرماه من كرة قوية سددها نور منصور.

وبعد ثلاث دقائق عاد طالب لينقذ مرماه بتصديه لكرة مباغتة من حسين دقيق. في المقابل، أنقذ حارس العهد مهدي خليل مرماه من هدف محقق بتصديه لمحاولة عماد محسن الذي اصبح معه وجها لوجه وأبعد كرته (42).

وفي الشوط الثاني، تراجع أداء الطرفين واعتمد العهد بشكل أكبر على التسديد البعيد سعيا لفك الصلابة الدفاعية للقوة الجوية، وكاد ان يعدل النتيجة في الدقيقة (62) من كرة عالية لولبية بعيدة أخرجها حارس القوة الجوية من تحت العارضة الى الخارج بصعوبة.

وفي ظل تقدم العهد نحو الهجوم، لم ينتبه العهد الى خطورة تقدمه المتواصل واندفاع لاعبيه المستمر على حساب التنظيم الدفاعي ،فمن هفوة قاتلة عزز القوة الجوية تقدمه بالهدف الثاني مستغلا خطئا قاتلا من حارس العهد الذي ابعد كرة زميله المدافع ،بفخذه فكانت ضعيفة فاستغلها حمادي احمد واكملها براسه الى الشباك (90) وسط استغراب صاحب الارض.

واضاف صالح سدير الهدف الثالث للقوة الجوية من ركلة جزاء عند الدقيقة (4+90) زادت من معاناة العهد الذي نجح في التقليص في الدقيقة (7+90) بواسطة محمد قدور عندما أكمل كرة عرضية بصدره اثر تمريرة من زميله حسين الزين، ليمنح فريقه هدفا ثمينا خارج ارضه.

وهو اللقاء هو الثالث بين الفريقين في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي، اذ التقيا في الدور ذاته عام 2016 مرتين، تعادلا في الاولى (1-1) بالدوحة وفاز القوة الجوية في الثانية (3-2) في لبنان.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg