اقتصاد



وزير التجارة والصناعة: 29.5% زيادة في الصادرات المصرية إلى هولندا خلال 2017

12-5-2018 | 12:09
د. الطيب الصادق

 أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ،أن الصادرات السلعية المصرية للسوق الهولندي حققت خلال عام 2017 زيادة كبيرة بنسبة 29.5%، وبلغت قيمتها نحو 269.7 مليون يورو مقارنة بنحو 208.2 مليون يورو خلال عام 2016.

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه وزير التجارة والصناعة حول تطور حركة التبادل التجارى بين مصر وهولندا خلال عام 2017.

وذكر قابيل - في بيان اليوم السبت - "إن الواردات المصرية من السوق الهولندي شهدت انخفاضا بنسبة 9% خلال عام 2017، وهو ما ساهم في انخفاض عجز الميزان التجارى بين مصر وهولندا بنسبة 21.7%".

ونوه بأن العلاقات التجارية بين مصر وهولندا تشهد تطورا ملحوظا في الفترة الأخيرة، حيث شهد الشهر الماضي إيفاد بعثة تجارية مصرية إلى هولندا للتعرف على الفرص التجارية المتاحة بالسوق الهولندي وإمكانية عقد شراكات مع رجال الأعمال والمستثمرين الهولنديين.

ومن جانبه، قال أحمد عنتر وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس جهاز التمثيل التجاري "إن زيادة الصادرات المصرية للسوق الهولندي تأتي في إطار جهود المكتب التجاري المصري في لاهاي لتيسير نفاذ السلع والمنتجات المصرية لهذا السوق الواعد، حيث شملت الجهود الترويج للمشاركة المصرية في المعارض الدولية المتخصصة المقامة في هولندا وإتاحة العديد من الفرص التصديرية وإعداد الدراسات التسويقية للشركات المصرية".

وأشار إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية التي حققت زيادة للسوق الهولندي خلال العام الماضي تتمثل في الفاكهة والخضروات والزيوت واليوريا والألياف الزجاجية والألومنيوم والكابلات والمنسوجات.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg