العرب



وصول أول جريح فلسطيني للعلاج في المستشفيات المصرية

15-5-2018 | 12:16
العزب الطيب الطاهر

 استقبلت محافظة شمال سيناء ، فجر الثلاثاء، الجريح  الفلسطيني ضياء حلمي محمد أبو سمرة ، أحد مصابي المواجهات الإسرائيلية الفلسطينية التي وقعت خلال مسيرات العودة السلمية بقطاع غزة ، وذلك لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية استجابة لقرار وزارة الصحة المصرية وذلك بتوجيهات القيادة المصرية لإستقبال مصابي غزة وعلاجهم .
 
وقام السفير دياب اللوح بتكليف مندوب السفارة في مدينة العريش الشيخ كامل الخطيب لمرافقة الجريح ومتابعة حالته الصحية أثناء علاجه في مصر.
 
يذكر أن حصيلة إصابات مسيرة العودة السلمية الناتجة عن إعتداءات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة هي 60 شهيد و قرابة 2800 جريح  حتى كتابة الخبر.
وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت إن القيادة السياسية وجهت باستقبال مصابي الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وتوجيه المساعدات الطبية اللازمة إلى مستفيات القطاع.
 
وأعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، رفع درجة الاستعداد في مستشفيات شمال سيناء إلى الدرجة القصوى؛ تمهيدًا لاستقبال الحالات الخطرة والحرجة من الأشقاء المصابين الفلسطينيين بعد المواجهات التي شهدها قطاع غزة اليوم، وذلك بناءً على توجيهات من القيادة السياسية.
 
وقال وزير الصحة، إنه جرى التأكد من توافر جميع الأطقم الطبية للتدخلات الجراحية للمصابين الفلسطينيين في مستشفيات سيناء، كاشفًا عن أن المستشفيات التي ستستقبل الجرحى، هي "العريش، وبئر العبد، والشيخ زويد، ورفح"، لافتًا إلى الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة إلى معبر رفح؛ استعدادًا لاستقبال الجرحى، ونقلهم إلى المستشفيات.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg