العالم



فرنسا: مستعدون لإجراء محادثات لرفع العقوبات ضد روسيا

15-5-2018 | 16:53
أ ش أ

 أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، بنيامين جريفو، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الفرنسية مستعدة لإجراء محادثات بشأن رفع العقوبات المفروضة ضد روسيا.

وقال جريفو - في تصريح نقلته نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية - "من السابق لأوانه أن نتحدث عن ذلك، ولكن لا يوجد شيء مستحيل"..مشيرًا إلى وجود احتمالات بإلغاء العقوبات المفروضة ضد روسيا وسط زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لروسيا الأسبوع القادم.

وأضاف جريفو " أنه لا توجد أوضاع مستعصية، ويمكن مناقشة كل شيء فهذا هو مبدأ الدبلوماسية، ولا يعتقد أن باريس تتبع نهجًا مختلفًا في التواصل مع والولايات المتحدة وروسيا".

وأشار جريفو إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تم دعوته لزيارة قصر فرساي الملكي الفرنسي خلال الأسابيع الأولى عقب إجراء انتخابات الرئاسة الفرنسية، وسيزور ماكرون روسيا الأسبوع المقبل..مشددًا على أن باريس تجري مفاوضات مع الجميع وتلتزم بمبدأ تعدد الأطراف.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الفرنسي روسيا يومي 24 و 25 مايو الجاري، وسيشارك ماكرون خلال زيارته في المنتدى الاقتصادي العالمي، إحدى منصات النقاشات الاقتصادية الرئيسية التي تُجرى تحت رعاية الرئيس الروسي.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg