رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 16 نوفمبر 2018

صحافة وإعلام



"علومولوجيا"...مجلة علمية بإعلام القاهرة

17-5-2018 | 14:57

أصدر 10 طلاب من قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، العدد الأول من مجلة علمية متخصصة تحمل اسم "علومولوجيا" كمشروع تخرج عام 2018 ؛ وهي مجلة تهتم بتقديم مادة علمية متنوعة ومبسطة تلائم الجمهور العام، وأشرف على المجلة د.أيمن عبد الهادي المدرس بقسم الصحافة بالكلية ، ود.شيماء مازن المدرس المساعد بنفس القسم.
 
وناقش فريق المجلة القضايا العلمية من خلال عدد من الأبواب هي: (عالم المخترعين، إليكترونيكا، بالورقة والقلم، رحلة مع الطبيعة، علماء عبر الحدود، خدمات علومولوجيا)
 
وأعرب الطلاب وهم: ( أحمد الحنفي، وأميرة أحمد، وإسراء محمود، وبسمة عادل، وحسن حمدي، وعبدالله عبدالحميد، وفاطمة عبدالوهاب، ومحمود شلبي، وهبةالله زكربا، وهشام أحمد) عن سعادتهم بهذا الإنجاز على الرغم من كثرة التحديات التي واجهتهم في مشوارهم مع إصرارهم على المجال العلمي تحديدا؛  خاصة وأن الكثيرين لا يميلون إلى المحتوى العلمي ، فضلا عن  الانطباع الأولي لدى البعض بأن المحتوى العلمي يكون في معظمه أرشيفيا وخاليا من العمل الصحفي والمعايشات الحقيقية إلا أنهم أخذوا على عاتقهم هذه التحديات وعملوا بجد واجتهاد إلى أن أصدروا مجلة "علومولوجيا".
 
وقال محمود شلبي أحد طلاب المشروع في وصفه للمجلة: " علومولوجيا كائن حي يستمد قوته من العلم، وراحته من الطبيعة ، وإبداعه من فكرة يحملها عقل مخترع وعالم، ولدينا في مصر علومولوجيا مبدع لكنه بحاجة إلى مناخ سليم حتى يتعافى ونتعافى معه". 
 
وأضافت أميرة أحمد أحد طالبات المشروع: "اخترنا باب رحلة مع الطبيعة ليشتمل على ملف العدد الذي تضمن معايشة قام بها فريق المجلةمدتها  ٣٦ ساعة داخل ثلاث محميات طبيعية على أرض المحروسة، وكذلك حوار مع مستشار مرفق البيئة العالمي".
 
وجدير بالذكر أن فريق المجلة أصدر عددين من جريدة صوت الجامعة الأسبوعية بقسم الصحافة بالكلية،  أولهما بعنوان "صاحب المقام"، وثانيهما "ويا النيل".
 

 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg