العرب



التحرير الفلسطينية: حان الوقت لعقاب ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها بحق الفلسطينيين

22-5-2018 | 14:24
أ ش أ

 أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، أنه حان الوقت لعقاب إسرائيل ومحاسبتها ومساءلتها على انتهاكاتها وجرائمها المتعمدة بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وقالت عشراوي - في تصريح اليوم الثلاثاء - "اليوم سلمت دولة فلسطين بصفتها دولة عضو في ميثاق روما الأساسي، إحالة الحالة في فلسطين فيما يتعلق بجرائم الحرب الإسرائيلية المتعمدة، إلى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة فاتو بنسودا".

وأشارت إلى أن الإحالة شملت جرائم الحرب السابقة والحالية والمستقبلية والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها دولة الاحتلال بحق شعبنا وأرضنا، بما فيها، الأنشطة الاستيطانية غير الشرعية، والتهجير القسري، ومواصلة هدم المنازل والبنى التحتية للدولة الفلسطينية، والقتل المتعمد للمتظاهرين الفلسطينيين العزّل، والاعتقال التعسفي وممارسة أبشع أساليب التعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين.

وطالبت عشراوي، المحكمة الجنائية الدولية باتخاذ إجراءات عاجلة وفورية والتحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية المتتالية، بحق شعبنا والمنافية لجميع القرارات الشرعية والقوانين الدولية والدولية الإنسانية.

ولفتت إلى أنه من الأهمية بمكان أن تتخذ المحكمة الجنائية الدولية موقفا مبدئيا وعادلا، وأن تفتح تحقيقا رسميا وعاجلا في انتهاكات إسرائيل الفاضحة بحق شعبنا ودولتنا الفلسطينية المحتلة".

ودعت عشراوي المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية والأخلاقية، ووضع حد للمعاناة الفلسطينية المستمرة منذ عقود، وذلك عبر ضمان حقوق الشعب الفلسطيني بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg