العالم



بيسكوف: روسيا مستمرة في علاقاتها الطيبة مع فنزويلا وتنفيذ المشاريع الثنائية

22-5-2018 | 14:25
أ ش أ

 أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تحافظ على العلاقات الطيبة مع فنزويلا وتنوي الاستمرار في المشاريع الثنائية.

وقال بيسكوف - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - "في الوقت الحالي بصراحة لا أعلم حول أية طلبات فنزويلية فيما يخص المساعدات، لذلك لا أستطيع أن أقول شيئا حول هذا الموضوع الآن، أنتم تعلمون أن روسيا تحافظ على علاقات طيبة مع فنزويلا، والمشاريع الثنائية يجري تنفيذها، لذلك بالطبع ستستمر هذه العلاقة "، وذلك في رده على سؤال عما إذا كانت روسيا ستقدم مساعدات لفنزويلا في ظروف العقوبات.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر، أمس الاثنين، مرسوما رئاسيا يمنع مواطني الولايات المتحدة والشركات الأمريكية من التعامل مع الديون السيادية الفنزويلية، وكانت الولايات المتحدة في أواخر العام الماضي قد وسعت قائمة العقوبات ضد فنزويلا لتشمل تسعة أشخاص من بينهم كبار المسؤولين.

وقبل ذلك فرض ترامب عقوبات جديدة ضد فنزويلا على خلفية الاحتجاجات في البلاد، وكانت الولايات المتحدة كررت مرارا أنها لا تستبعد فرض عقوبات جديدة ضد فنزويلا، بما في ذلك عقوبات ضد قطاع النفط في البلاد من حيث مبيعات النفط الخام أو المنتجات المكررة.

وكان مدير قسم أمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية الروسية ألكسندر شيتينين قد وصف في وقت سابق السياسة الأمريكية بحق فنزويلا بأنها غير مسؤولة، مشيرا إلى إثارة واشنطن لتدهور الوضع الاجتماعي والاقتصادي في فنزويلا.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg