فنون



مؤلف مسلسل «رحيم» لـ«الأهرام العربي»: ردود الأفعال فاقت توقعاتي

4-6-2018 | 21:42
حوار: زينب هاشم

نجاح كبير حققه الكاتب والسيناريست محمد إسماعيل في مسلسل رحيم الذي يعرض حاليا ومن قبله مسلسل ظل الرئيس  وكانا العملان السبب في دخول الفنان ياسر جلال مرحلة البطولة المطلقة،
«الأهرام العربي» التقت المؤلف الشاب، وكان معه هذا الحوار:

* فى البداية حدثنا عن مسلسل «رحيم»؟

شخصية رحيم  شخصية خيالية بدأنا التحضير لها عقب نجاح مسلسل ظل الرئيس العام الماضي ومن هنا عقدنا جلسات عمل كثيرة مع الفنان ياسر جلال وباقي فريق العمل للاتفاق علي التفاصيل ومن هنا تم الاستقرارعلي أن تكون شخصية رحيم هذا عام لمجرم عكس شخصية يحي التي التي قدمها في العام الماضي في مسلسل ظل الرئيس .

* معني ذلك أن مسلسل رحيم كان مكتوبا خصيصا من أجل الفنان ياسر جلال؟

بكل تأكيد فمنذ اللحظة الأولي التي كتبت فيها المسلسل وأنه أكتبه  لياسر وذلك لأننا لدينا خبرة وتجربة في التعامل سوية وبالفعل أصبح هناك عشرة بيني وبينه بعد مسلسل ظل الريس وأصبحنا علي تواصل مستمر ويربط بيننا حوار دائم ومناقشات .

* وهل كان مسلسل «ظل الرئيس» أيضا مكتوبا خصيصا للفنان ياسر جلال في العام الماضي؟

في العام الماضي طلبت مني شركة  «فنون مصر» كتابة مسلسل عن شخصية حراسات خاصة منذ أيام الرئيس السابق حسني مبارك وكان بالفعل إختيارها  لياسر جلال  ليقوم بدور البطولة .

* ومارأيك في ردود الأفعال تجاه رحيم هذا العام؟

ردود الأفعال فاقت توقعاتي وبالفعل المسلسل حقق نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة عالية جدا، وهو تقريبا ما حدث أيضا مع مسلسل «ظل الرئيس» العام الماضي،  ولكن رحيم منذ الحلقة الأولي حقق نجاحا كبيرا جدا .

* وهل ترى أن السيناريو الذي كتبته هو سبب النجاح للعمل؟

للنجاح أسباب وعوامل كثيرة يشترك فيها النجوم والسيناريو، وكذلك الإنتاج صاحب الفكرة، وبالفعل وفر لنا كل الإمكانات التي تنجح العمل والحمد لله ربنا وفقنا جميعا .

* كانت لك بعض البدايات الكوميديا في الكتابة سابقا فإلى أي لون تنتمي أكثر الكوميديا أم الأكشن؟

بالفعل مع بداياتي للكتابة كانت الكوميديا تسيطرعلي كتاباتي، ولكني في سيناريست أكتب أي نوع من الدراما، فقبل مسلسلي رحيم وظل الرئيس كتبت مسلسل «ستات قادرة»، وهو عمل درامي أجتماعي لذلك لا أفضل أن أصنف نفسي .

* وكيف كانت بداياتك ؟

شاركت في برنامج أبلة فاهيتا في أول جزءين، وأيضا (لما تامر ساب شوقية) و( الجيل الرابع) مع المخرج أحمد نادر جلال وبطولة أحمد مالك.

* وما هي خططك القادمة؟

دائما أسعي لأكثر من عمل في كل الاتجاهات تقريبا، ومن يأتي أولا أبدأ في العمل به  ولكن بطبيعة الحال لدي أفكار وأحلام كثيرة لم تتحقق بعد .

* وهل انتهيت تماما من كتابة حلقات «رحيم»؟ ومتي بدأت العمل به؟

حاليا أكتب في حلقات «رحيم» الأخيرة، لذا صعب علي تحسس خطواتي القادمة وبدأت الكتابة في رحيم منذ انتهائنا من ظل الرئيس العام الماضي، وظللنا في مرحلة المناقشات حتي تم الاستقرار علي كل تفاصيل المسلسل، وعادة عندما أفكر في فكرة أكتبها بشكل عام ولكني لا أضع قيودا لنفسي، فأمشي وراء الفكرة وأيا كان الموضوع الذي سأتطرق له أكتب .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg