منوعات



سفارة كازاخستان بالقاهرة تنظم معرض لوحات للرسام كاستييف

14-6-2018 | 17:02
د. الطيب الصادق

تنظم سفارة كازاخستان بالقاهرة معرض لوحات للرسام الكازاخي دوران كاستييف تحت عنوان «الرُحّل والسهوب الكازاخية» وذلك يومي 20-19 يونيو الجاري  وسيتم الافتتاح يوم الثلاثاء فى القاعة الرئيسية بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان.

وذكرت السفارة في بيان لها اليوم الخميس أن الفنان العالمي دوران يعتبر من عائلة الفنان الكازاخي ابيلخان كاستييف الذي عاش في القرن الماضي وترك أعمالا إبداعية كثيرة وله متحف خاص بلوحاته في مدينة الماتي ويشبه الفنان دوران جده في سرد االجمال والحقيقة على اللوحة بفرشاته الساحرة وألوانه المبهجة بالطرق الإنطباعية والتعبيرية والواقعية.

وأوضح البيان أن من أهم اللوحات التي سيتم عرضها في القاهرة لوحة "النجم الزاهر" المستوحاة من مؤلف المؤرخ المصري ابن تغري بردي " النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة " الذي رسم وفقا له صورة للسلطان الظاهر ركن الدين بيبرس، رمز العلاقات المصرية الكازاخية، وهو يمتطى الحصان.   

وأضاف البيان أنه من الملاحظ أن سفارة كازاخستان قد كثفت فى الآونة الأخيرة من نشاطها الثقافي والفنى بالقاهرة من خلال تنظيم العديد من الحفلات الموسيقية والمعارض، مما أسهم بدوره فى إنعاش العلاقات الثقافية بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى غير مسبوق. وسيتم تنظيم هذا المعرض فى اطار احتفالات كازاخستان بالذكرى العشرين لتأسيس العاصمة أستانا.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg