رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 23 سبتمبر 2018

العرب



الإمارات: التحالف حريص على المدنيين والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيين

18-6-2018 | 17:01
د ب أ

أكدت وزارة الخارجية الإماراتية "حرص قوات التحالف على حماية أرواح المدنيين خلال العملية العسكرية بالحديدة في اليمن".

وقال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات ، في مؤتمر صحفي بدبي اليوم الإثنين ، إن "التحالف حريص على تجنيب المدنيين أثار الحرب، لذلك تتم العملية بشكل مدروس ومتدرج، وبالتوازي مع الخطوات العسكرية ، هناك جسر إغاثي لتقديم المساعدات العاجلة للمدنيين".

وذكر أن "السيطرة على الحديدة بالكامل بالنسبة للتحالف مسألة وقت مراعاة للحالة الإنسانية في المدينة" ، مشيرا إلى أن "الطريق مفتوح أمام الحوثيين للخروج والقبول بالحل السياسي دون مقاومة".

وقال: "تركنا خط الحديدة صنعاء مفتوحا لضمان استمرار تدفق المساعدات لليمنيين ، وأيضا ليكون طريقا للحوثيين للانسحاب وتسليم المدينة بدون حرب".
وأكد المسؤول الإماراتي على أهمية المعركة "الحوثيون يمثلون 3 بالمئة فقط من السكان، ويحققون 3 مليارات دولار سنويا من السيطرة على ميناء الحديدة الذي يعد أحد محطات دعم الحوثيين وتهريب السلاح لهم".

ولفت الى أن "ميناء الحديدة مستمر في عمله، ولكن هناك تخوفا من أن يكون مفخخا" ، مضيفا "التحالف تلقى عرضا فرنسيا للمساعدة في إزالة الألغام بالميناء عندما يحين الوقت".
وعبر قرقاش عن دهشته للدعم الخارجي للحوثيين، وقال "رأينا دعما إيرانيا قطريا اخوانيا عجيبا غريبا للميليشيات الحوثية باليمن".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg