رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 23 سبتمبر 2018

مقالات



«ظاهرة خطيرة»

2-7-2018 | 17:53
سعد الفقى

ظاهرة خطيرة ومريبه انتشرت في مواقف القري والمدن وهي ظاهرة «صبيان الميكروباص»،  تجدهم بالعشرات بل بالمئات في المواقف المخصصة للسيارات الأجرة، يطلقون على انفسهم مساعد سائق أو محصل وهي وظائف لن تجدها في جداول المشتغلين ولاهي معلومه في سجلات وزارة القوي العامله.

هؤلاء الصبيان يتقاضون رواتب من اصحاب السيارات ربما تفوق مايتقاضاة موظف كبيرعلي الدرجه الاولي، ولأن هؤلاء الصبيه لارقابه عليهم في الغالب الأعم فإنهم ليسوا بمنأي عن كثير من الجرائم التي ترتكب.

وقد انضم اليهم في الطابور سائقي التوك توك وهم بالالاف وهؤلاء تجدهم في النجوع والقري والارياف، صحيح أن منهم وفيهم من يقوم برعايه اسرته وربما كان العائل الوحيد، الا أن غالبيتهم شركاء في اكثر الجرائم، ومن اراد المزيد فليذهب إلي سجلات اقسام الشرطه والمحاكم وسيري مايؤلمه.

هؤلاء خطرهم داهم، فلماذا لايصدر تشريع يحدد مسارهم ويرسم لهم خريطه تحافظ علي مستقبلهم، وليس اقل من قاعدة بيانات واضحه تحدد عناوينهم واماكن عملهم، حتي اذا وقعت الواقعه كان من السهل الوقوف علي الصالح من الطالح.

صبيان الميكروباص وسائقي التوك توك قنابل موقوته لابد من التعامل معها مبكرا، وإلا فلننتظر جميعا المزيد من الجرائم والتوسع فيها، وقد نعجز وقتها في لم شملهم، فهل نطمع في تشريع يحفظ لهؤلاء حقوقهم ويحفظ للمجتمع حقوقه؟!.

اعتقد أن هذا ليس بعسير.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg