رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 18 نوفمبر 2018

منوعات



سفارات دول شمال أوروبا في القاهرة تنظم ندوة حول «قيادة المرأة في مجال السلام والأمن»

3-7-2018 | 00:13
سوزى الجنيدى

نظمت سفارات دول شمال أوروبا في القاهرة، بالتعاون مع مركز القاهرة لتسوية النزاعات وحفظ السلام في أفريقيا (CCCPA)، وهيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة (UNTSO) مناقشة مائدة مستديرة حول قيادة المرأة في 1 يوليو، الذي تزامن مع تولي السويد رئاسة مجلس الأمن في يوليو 2018، وقد أقيم هذا الحدث في مقر إقامة السفير السويدي، وتعد مصر شريك رئيسي وقيم في بعثات السلام على مستوى العالم.
كجزء من الالتزام المشترك بين دول شمال أوروبا (الدنمارك، السويد، النرويج، فنلندا) للمساواة بين الجنسين، السلام والتنمية المستدامة، وعمليات السلام التابعة للأمم المتحدة.
وشهد الحدث مشاركة رفيعة المستوى من عدة جهات فاعلة رئيسية في مجال تنمية السلام والأمن المستدام في مصر والمنطقة، بما في ذلك اللواء كريستين لوند، رئيس البعثة ورئيس الأركان في هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة. وقد ادار الحدث CCCPA.
خلال المائدة المستديرة، ناقش المشاركون موضوعات مثل تعزيز الالتزام الدولي بالمساواة بين الجنسين والقيادة الفعالة. وعلاوة على ذلك، أظهر الحدث ما يميز قيادة المرأة وكيف أنها ستستمر في الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والتنمية المستدامة، من خلال صنع وبناء السلام.
وقال يان تيسلف، سفير السويد بمصر: "يجب أن تشمل مشاركة المرأة في السلام والتنمية المشاركة على مستوى القيادة. خلال ولاية السويد كعضو منتخب في مجلس الأمن الدولي، أكدنا باستمرار على أن منع النزاعات وحلها يجب أن يكونا عمليتين تشملان المرأة. أن منظور المساواة بين الجنسين هو اساس الحفاظ على سلام دائم وإعادة إرساءه. ستواصل السويد دفع جدول الأعمال هذا بصفتها رئيس مجلس الأمن الدولي في يوليو. إنني ممتن لـUNTSO، ولـ CCCPA ولزملائي في بلدان شمال أوروبا لجعل هذا الحدث ممكنا".
وأضاف: "أود أن أؤكد على تعليقات الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة (8 مارس 2018): يتعلق الأمر بالسلطة، ونحن نعيش في ثقافة يسيطر عليها الرجال وحتى يتم تقاسم السلطة بشكل عادل، سيبقى العالم خارج التوازن".
وتابع: "إن الاستثمار في المرأة سيجعل اتفاقات السلام أقوى، والمجتمعات أكثر مرونة، والاقتصادات أكثر قوة،" قال اللواء كريستين لوند، رئيس البعثة ورئيس الأركان في هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg