منوعات



في عيد الاستقلال.. الأمريكيون يحتفلون بالحياة والحرية "والسعي وراء الهوت دوج"

4-7-2018 | 12:08
رويترز

ستكون الألعاب النارية والموسيقى ومسابقة لتناول الهوت دوج أبرز سمات احتفال الولايات المتحدة اليوم الأربعاء باستقلالها قبل 242 عاما في يوم من المتوقع أن يكون شديد الحرارة والرطوبة في أغلب الأنحاء.

كما تشهد عطلة عيد الاستقلال التي تخرج فيها الحشود إلى الشوارع في أصغر البلدات وأكبر المدن حالة تأهب من وكالات إنفاذ القانون.

وقال مسؤولون إنه لم يتم رصد أي تهديدات أمنية بعد اعتقال رجل في أوهايو يوم الأحد للاشتباه في تخطيطه لتفجير قنبلة وسط احتفالات الرابع من يوليو تموز في كليفلاند.

وعطلة عيد الاستقلال هي إحياء لذكرى موافقة الكونجرس على (إعلان الاستقلال) في فيلادلفيا في الرابع من يوليو/ تموز 1776، رغم أنه لم يتم التوقيع على الوثيقة إلا في الثاني من أغسطس آب حسبما تفيد السجلات الوطنية.

وأعلنت الوثيقة الاستقلال عن بريطانيا العظمى كما نصت على أن "جميع البشر خلقوا متساوين"، وأن لديهم الحق في "الحياة والحرية والسعي وراء السعادة".

وبعد مرور أكثر من قرنين سيميز "السعي وراء الهوت دوج" الاحتفال بالعطلة في جزيرة كوني بنيويورك حيث سيتناول متسابقون أكبر عدد ممكن من النقانق في مسابقة تجرى للعام الرابع والستين على التوالي وباتت حدثا ينقله التلفزيون.

وستكون الحرارة أعلى من المعتاد في أكثر أنحاء الولايات المتحدة. وأصدرت هيئة الأرصاد الوطنية تحذيرات من الطقس الحار في ولايات واقعة بوسط البلاد وشرقا حتى إقليم الأطلسي الأوسط مع توقعات بأن تزيد درجات الحرارة عن 32 درجة مئوية.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg