رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 19 نوفمبر 2018

رياضة



تحقيق وقت الاحتفال لم يحن بعد فإنجلترا لن ترضى سوى بالكأس

8-7-2018 | 12:20
د ب أ

ربما استغرق الإنجليز 28 عاما للتجهيز لهذا الاحتفال ولكن جاريث ساوثجيت ليس مستعدا بعد للمشاركة.

وفاز المنتخب الإنجليزي تحت قيادة مدربه ساوثجيت على نظيره السويدي بهدفين دون رد أمس السبت ليبلغ المربع الذهبي لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990.

وفي الوقت الذي انطلقت فيه الاحتفالات في كل أرجاء إنجلترا، فإن الرجل صاحب الكلمة العليا لم يشارك في الاحتفال.

وقال ساوثجيت خلال المؤتمر الصحفي للمباراة "إنه أمر استثنائي ، اتخيل أن هناك حفل كبير مقام حاليا في البلاد".وأضاف "لن نحتفل الليلة، ولكن الشعور بالفخر والرضا كاف بالنسبة لنا".

واستحق منتخب إنجلترا الفوز على نظيره السويدي الذي كان يتطلع للتأهل إلى المربع الذهبي لكأس العالم لأول مرة منذ 24 عاما.

وسجل هاري ماجوير وديلي الي هدفي إنجلترا من ضربتي رأس كما أنقذ الحارس الإنجليزي جوردان بيكفود مرماه من ثلاثة أهداف محققة ليكون الفوز في النهاية من نصيب الأسود الثلاثة على ملعب سمارا أرينا.

وقال القائد هاري كين لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي " نعرف أنه مازال هناك مباراة صعبة تنتظرنا، في الدور قبل النهائي. ولكننا نشعر أننا بحالة جيدة، وواثقين من أنفسنا".وأضاف :"أعرف أن الجماهير هنا وفي إنجلترا تستمع.. نريد فقط أن نجعل بلادنا فخورة بنا".وأشار هداف المونديال برصيد ستة أهداف "قدمنا أداء غاية في النضج في مباراة عالية الضغط".وأوضح "كنا ندرك أننا سنستحوذ على مجريات اللعب، وقد فعلنا ذلك بالفعل وتحركنا بشكل سريع".وختم بالقول "لقد لعبنا بالطريقة التي تعهدنا بأن نلعب بها، وبادرنا بالهجوم، الآن اقتربنا خطوة".

من جانبه قال جوردان بيكفورد حارس مرمى المنتخب الإنجليزي والذي حصل على لقب رجل المباراة :" هذه ماهية كرة القدم، أن تكون متواجدا على المسرح الكبير.".وأضاف :"لا أضع نفسي تحت الضغط مطلقا. أنا فقط اغتنم اللحظة، وألعب فيها. لا شيء يزعجني".

ويلتقي منتخب إنجلترا في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل مع نظيره الكرواتي الذي تغلب على روسيا 4 3/ بركلات الجزاء الترجيحية.

وتأهل منتخب إنجلترا مرتين من قبل للمربع الذهبي ولكن النهاية جاءت متباينة في المرتين. وفازت إنجلترا على البرتغال ثم ألمانيا الغربية في طريقها للفوز بلقبها الوحيد في كأس العام عام 1966، قبل أن يخسر الفريق بركلات الجزاء أمام ألمانيا في نسخة 1990، قبل أن يتوج الألمان في النهاية باللقب.

وقال بيكفورد "لم أكن قد ولدت عندما تأهلت إنجلترا لأخر مرة إلى المربع الذهبي".

وأضاف "نقول دائما أننا نخوض كل مباراة على حده، ويمكننا أن نمضي قدما ونكتب تاريخنا بأيدينا".

وأشاد ساوثجيت بفريقه الشاب ولكن بحدود في ظل سعيه للحفاظ على حالة التركيز بين اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة أمام كرواتيا.

أما يان اندرسون مدرب السويد فقال لدى سؤاله عن فرصة إنجلترا في الفوز بلقب كأس العالم "نعم بالتأكيد أعتقد أنهم قادرين".وأضاف "إنهم أقوياء ومنظمين بشكل جيد، أود أن أشيد بالفريق والمدرب".

وختم بالقول "كل الاحترام للسيد ساوثجيت، لقد قام بمهمة رائعة، إنه فريق جيد، أعتقد أنهم يستطيعون استكمال الطريق حتى نهايته".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg