رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 14 نوفمبر 2018

مصر



مصرع العشرات من المليشيا الحوثية في عملية نوعية نفذتها قوات الجيش اليمني

10-7-2018 | 15:02
أ ش أ

 لقي عشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية مصرعهم وأصيب آخرون، لم يتم إحصاؤهم، اليوم /الثلاثاء/، إثر عملية عسكرية نوعية نفذتها وحدة قتالية خاصة في قوات الجيش اليمني بجبهة باقم شمالي محافظة صعدة.

وأكد قائد اللواء الخامس في حرس الحدود اليمني العميد صالح قروش - في تصريح نقله الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت) - أن وحدة قتالية خاصة من اللواء نجحت في تنفيذ عملية عسكرية نوعية وخاطفة على مواقع المليشيا في منطقة أبواب الحديد بمديرية باقم أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المتمردين .

وأشار إلى أن عناصر اللواء تمكنوا من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة التي كانت بحوزة المليشيا الانقلابية شملت قذائف (آر.بي.جي.) وقذائف الهاون، وكميات كبيرة من الألغام المتنوعة، وعشرات الصفائح من الذخائر المختلفة، مضيفا أنه تم العثور على كميات كبيرة من مادة (T.N.T)، كانت تستخدمها المليشيا الانقلابية في صناعة المتفجرات.

وأكد أن المليشيا تعيش أيامها الأخيرة إثر تهاوي مواقعها وتزايد ضحاياها، نتيجة العمليات النوعية التي تنفذها قوات الجيش اليمني والتحالف العربي والتي كان آخرها تدمير مخازن للسلاح ومنظومة اتصالات تابعة لها مما أدى إلى عرقلة تحركاتها وإرباك صفوفها.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg