رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 23 سبتمبر 2018

العرب



الجيش اليمني يواصل عملياته العسكرية غربي البلاد

10-7-2018 | 18:32

 واصل الجيش اليمني عملياته العسكرية، مدعوما بمقاتلات التحالف العربي أمام مليشيا الحوثي، في عدة جبهات ميدانية جنوبي محافظة الحديدة وغربي البلاد.

وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمني "سبتمبر نت" أن المعارك العنيفة التي يقودها الجيش اليمني ضد مليشيا الحوثي الانقلابية تواصلت شرقي مدينة التحيتا، باتجاه مدينة زبيد.

وتمكنت ألوية الجيش من قطع خطوط الإمداد للمليشيا الحوثية بين مديريات التحيتا وزبيد وبيت الفقيه بشكل نهائي والسيطرة على مثلث التحيتا وزبيد.

وأضاف الموقع إن الحياة تعود إلى مدينة التحيتا بشكل تدريجي، موضحا أن بعض المحال التجارية بدأت تفتح أبوابها في ظل ترحيب شعبي كبير بقوات الجيش.

وكشف سكان المدينة حجم المعانات التي كانوا يتعرضون لها من قبل مليشيا الحوثي التي استخدمت كل أنواع أساليب الإذلال والابتزاز، موضحا أن هناك العشرات مازالوا في سجون المليشيات.

ووفقا للمصادر، تتعرض مدينة التحيتا لقصف عشوائي ومكثف من قبل الحوثيين، أسفر عن مصرع 12 مدنيا وإصابة آخرين، كما يعاني سكانها من شح المياه، بعد أن دمر الحوثيون خزانات المياه الرئيسية، كما شهدت المدينة تدمير ثلاث مدارس رئيسية وحولتها المليشيا إلى مخازن للأسلحة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg