رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 18 نوفمبر 2018

العرب



رئيس الوزراء البحريني: مصر هي العمق الاستراتيجي للعرب والمدافعة دوما عن الحق العربي

10-7-2018 | 19:36
أ ش أ

 أشاد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، اليوم الثلاثاء، بعمق روابط الأخوة والتعاون التي تربط بين مصر والبحرين، وما تتميز به من خصوصية تقوم على تاريخ طويل من المحبة والتفاهم والتي تقوم على أسس صلبة، مؤكدا أن التعاون بين البلدين يتميز بتشعب مجالاته .

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء البحريني، في قصر القضيبية، برئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، حيث شدد على أهمية التنسيق العمالي العربي في المحافل الدولية لكي تُنصف الدول العربية عالميا ويعرف العالم ما تحقق فيها من مكتسبات للعمال، داعيا إلى أن يكون صوت المبادئ والقيم الإسلامية عاليا في المحافل الدولية العمالية.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن آل خليفة قوله "إن مصر لها مكانتها عند العرب وهي العمق الاستراتيجي لهم لثقلها الإقليمي والدولي وسياساتها المتزنة والمدافعة دوما عن الحق العربي"، مشيرا إلى أن البحرين تقف قلبا وقالبا مع مصر وهي لا تنسى أبدا المواقف المصرية الداعمة للبحرين في كل مجال ومحفل.

كما أشاد رئيس الوزراء البحريني بمواقف مصر المساندة والداعمة لشقيقاتها من الدول العربية وما تبذله من جهود للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، وبالجهود التي تقوم بها مصر في تعزيز العمل المشترك في ظل ما تحظى به من مكانة تاريخية، متمنيًا لمصر وشعبها الشقيق استمرار الرفعة والتطور في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعرب آل خليفة عن تقديره لإسهامات الكفاءات المصرية في مختلف قطاعات العمل والإنتاج في البحرين، مؤكدا أن بلاده تنظر باعتزاز كبير إلى ما قدمته مصر من إسهام تاريخي بارز لدعم جهود البحرين، خاصة في مجال التعليم والثقافة والتي كان لها دور مهم في وضع الأسس لما تشهده البحرين حاليا من نهضة حضارية متقدمة.

وشدد على أهمية تكثيف مثل هذه الزيارات واللقاءات المشتركة التي من شأنها تنمية العلاقات الثنائية وفتح مجالات جديدة من التعاون البناء والمثمر بين البلدين الشقيقين، مثمنا مواقف اتحاد نقابات عمال مصر الداعمة للبحرين في مختلف المحافل العمالية الإقليمية والدولية.

من جانبه، أشاد المراغي بما يوليه رئيس الوزراء البحريني من اهتمام بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وما يتمتع به من رؤية وحكمة معهودة في التعامل مع مختلف القضايا والأمور، مؤكدا أن آل خليفة من القيادات التاريخية التي يجلها كل عربي ومسلم، حيث يمثل حكيم العرب.

كما أشاد المراغي بما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية متميزة وما تشهده من تقدم على كافة الأصعدة لما فيه صالح الشعبين الشقيقين، منوها بما تشهده البحرين من تقدم ونماء في شتى الأصعدة وما تمتلكه من تجربة رائدة في القطاع العمالي.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg