فنون



لجنة اختيار عروض البيت الفني تؤكد: مشاركة «شقة عم نجيب» في المهرجان القومي للمسرح «باطل»

10-7-2018 | 23:30
أحمد أمين عرفات

أعلنت لجنة اختيار عروض البيت الفني للمسرح المشاركة في الدورة الحادية عشرة للمهرجان القومي للمسرح رفضها لما اعلنه المركز الصحفي للبيت الفني من ترشيح العرض المسرحي " شقة عم نجيب " للمشاركة في المهرجان بديلا عن عرض أضحك لما تموت والذي اعتذر نتيجة ظروف تخص صناعه .

وواصلت اللجنة في بيان أصدرته اليوم مؤكدة على أن رفضها القاطع جاء كنتيجة منطقية لتجاوز ما جاء في المحضر الرسمي لاختيار العروض والذي نص على ترتيب العروض بحسب الجودة وأنه في حالة اعتذار إي من العروض يكون الاختيار من العروض الاحتياطية التي لم يغفلها المحضر بل جاء ذكرها مرتبا بداية بعرض " يوتيرن " ومن بعده عرض " شقة عم نجيب " وبسبب ذلك أعلنت اللجنة بكامل أعضائها والمشكلة من د. وفاء كمالو و محمد الروبي وباسم صادق وأحمد خميس والتي وقع عليها الاختيار من قبل الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني ، تبرؤها الكامل مما اسمته بالتجاوز المؤسف .

وأكدت اللجنة في بيانها بأن ماحدث من تجاوز جاء استجابة لما وجهه صناع عرض شقة عم نجيب لأعضاء اللجنة من اتهامات بالجهل وعدم متابعة العروض المسرحية .

كما أعلنت اللجنة تضامنها مع صناع عرض يوتيرن في استرداد حقهم المسلوب خصوصا وان بطله شريف خير الله تعافي تماما من الحادث الذي كان قد تعرض له قبل شهور ومشاركته بالفعل في بروفات عرض مسرحي جديد مع المخرج فهم الخولى ، وأنه على حد تعبير بيان أعضاء اللجنة مخالف تماما لما يردده مسئولو البيت الفني من عدم قدرة شريف على ممارسة عمله نتيجة ظروفه الصحية .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg