رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

العرب



الاحتلال الإسرائيلي يحكم الخناق على الخان الاحمر وينصب بوابة حديدية على مدخلها الرئيسي

15-7-2018 | 10:20
الأهرام العربي

قال منسق حملة "أنقذوا الخان الأحمر" من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، نصبت صباح اليوم الاحد، بوابة حديدية على المدخل الرئيسي قرية الخان الأحمر شرق القدس.

ونشرت "وفا" وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية على موقعها الالكتروني أن أبو رحمة أضاف، بأن قوات الاحتلال كانت قد نصبت بوابتين حديديتين على طريقين مؤديتين إلى قرية الخان الأحمر خلال الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن نصب الاحتلال البوابة الجديدة يعني اغلاق كافة المنافذ المؤدية إلى قرية الخان الأحمر، وان السبيل الوحيد امام الأهالي والمتضامنين للدخول إلى القرية هي الجبال فقط.

وكان محامو هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، انتزعوا قرارا من المحكمة العليا الإسرائيلية، بتأجيل البتّ في قضية هدم قرية الخان الأحمر البدوي، شرق القدس المحتلة، إلى الخامس عشر من شهرأغسطس/ آب المقبل.

ويواصل أهالي قرية الخان الأحمر، إلى جانب نشطاء المقاومة الشعبية، ومتضامنين أجانب وديبلوماسيين، اعتصامهم في القرية لحمايتها من تهديدات الاحتلال، كما عقد المجلس الثوري لحركة "فتح"، يوم الخميس المنصرم اجتماعه على أرض القرية، من اجل تعزيز صمود أهلها، كما عقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أمس الجمعة مؤتمرا صحفيا من القرية.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف قرية الخان الأحمر، وعددا من التجمعات البدوية المحيطة بها، بغرض تنفيذ المشروع الاستيطاني المسمى "E1".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg