رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 16 ديسمبر 2018

العالم



ترامب: جولتي الأوروبية كانت لإيجاد مستقبل أكثر أمنا للولايات المتحدة

17-7-2018 | 22:34
أ ش أ

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه عاد من جولة أوروبية سعى خلالها إلى إيجاد مستقبل أكثر أمنا للولايات المتحدة الأمريكية، وعمل من خلالها بجهد مع الحلفاء على لتحقيق السلام، وذلك تعقيبا على اللقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وأضاف ترامب - خلال اجتماع نقلته وسائل إعلام أمريكية - أنه تناول خلال لقائه مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قضايا تتعلق بالعلاقات الخاصة بين البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات مع بريطانيا جيدة.

وحول العلاقات مع روسيا أكد الرئيس الأمريكي أنها بدأت تتحسن للأفضل، موضحا أن روسيا لم يكن لها أي تأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرا إلى أنه يثق بأجهزة الاستخبارات الأمريكية، ويقبل بنتائج التحقيقات بشأن التدخل الروسي بالانتخابات.

ولفت ترامب إلى أنه بحث، خلال اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأزمة السورية والطموحات النووية لإيران.

وقال ترامب إنه عقب عودته من العاصمة الفنلندية هلسنكي ولقائه بالرئيس بوتين سوف يعقد مؤتمرا صحفياً خلال يومين حول ما قال إنه "النجاح الباهر" الذي تم خلال هذا اللقاء، موضحا أنه التقى بالرئيس بوتين في محاولة منه لمعالجة عدد من أهم القضايا التي "تواجه الإنسانية".

واختتم ترامب حديثه بالتأكيد على أن العلاقات الأمريكية الروسية لم تكن في شكل أسوأ مما هي عليه "منذ أيام قليلة"، موضحا أنه فيما يتعلق بالعلاقات مع موسكو فإن الدبلوماسية أفضل من الصراع، واصفا دول حلف شمال الأطلنطي "الناتو" بأنها مثال على العلاقات الجيدة ما بين الدول.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg