رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 26 سبتمبر 2018

ثقافة



وزيرة الثقافة: المسرح أحد روافد الثقافة المصرية

20-7-2018 | 02:20
حسناء الجريسي

قالت د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إن المسرح يعد أحد روافد الثقافة المصرية معبرا عن واقعه ومتطلعا لتغييره، جاء ذلك خلال انطلاق فاعليات الدورة الحادية عشر من مهرجان المسرح القومى المصري دورة الكاتب المسرحى محمود دياب بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ويترأس المهرجان هذا العام  د.حسن عطية، وأكدت الوزيرة أن المسرح مشتركا فى كافة الفنون الأخرى فى نشر الوعى بين الجماهير والارتقاء بالذوق العام لمواجهة التطرف الفكرى ،ما يدعونا إلى ضرورة عودة الثقافة إلى المواطن من خلال تكاتف جميع القطاعات والتنسيق بينها.

وأشارت إلى ضرورة العمل من أجل تحقيق التواصل بين المركز فى العاصمة والأطراف فى الأقاليم،والسعى للكشف عن هوية كل بيئة بما يعكس هوية هذا المجتمع.

وأكدت د. عبد الدائم على أن المهرجان القومى للمسرح هو النافذه التى نطل منها على كل منتج ابداع فى الأقاليم فهو بمثابة بانوراما مختاره لهذا الكم الهائل من العروض المسرحيه التى قدمت خلال العام الماضي ،بما يسمح بالتعرف على ملامح تطور هذا المسرح ورصد مساره المتقدم دوما الى الامام .

ووجهة الوزيرة التحية للقائمين على هذه التظاهره الثقافية التى تعبر عن حضارتنا، فالمسرح سيظل مساحة من التفاعل الثقافي والابداعى الحى المعبر عن هموم العصر وطموحاته،اعقب ذلك تكريم عدد كبير من كتاب ومخرجى المسرح وهم المخرج الكبير لجلال الشرقاوى ،ود.سميرة محسن ،والكاتب حسين عبد القادر ،والكاتب أبو العلا السلاموني .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg