رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 15 اغسطس 2018

السودان



اتفاق مصري سوداني على عقد الاجتماع التأسيسي لبرلمان «وادي النيل» بالخرطوم نهاية 2018

21-7-2018 | 18:27

اتفق رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال مع رئيس المجلس الوطني السوداني البروفيسور إبراهيم أحمد عمر على إحياء برلمان "وادي النيل" الذي أنشيء في سبعينيات القرن العشرين، بهدف تدعيم العلاقات التاريخية بين البلدين.
 
كما اتفق الرئيسان - خلال مباحثاتهما بمقر مجلس النواب اليوم السبت - على أن إعادة إحياء برلمان وادي النيل مرة أخرى، سيكون وفق أسس وضوابط جديدة يتم الاتفاق عليها، على أن يُعقد الاجتماع التأسيسي لهذا البرلمان الجديد في الخرطوم نهاية عام 2018.
 
جاء ذلك على هامش مشاركة رئيس المجلس الوطني السوداني في أعمال الدورة الاستثنائية لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الأعضاء بالاتحاد البرلماني العربي، والتي اختتمت اليوم بمقر مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي.
 
وبحث الدكتور علي عبد العال مع نظيره السوداني سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني وإحياء برلمان وادي النيل، إضافة إلى بعض قضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
ومن المتوقع أن يوفر برلمان وادي النيل آلية مؤسسية جديدة تنتظم في إطارها العلاقات البرلمانية بين مصر والسودان، وتتم من خلالها مناقشة كافة القضايا محل الاهتمام المشترك، على نحو يخدم مصالح الشعبين.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg