رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 17 اكتوبر 2018

السودان



السودان وروسيا يبحثان سبل دفع التعاون في مجال التعدين وتطويره

23-7-2018 | 17:36
أ ش أ

 حث الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الاثنين ببيت الضيافة بالخرطوم مع وزير المعادن والأرض الروسي كوبيلكين ديمتري، سبل دفع التعاون بين البلدين في مجال التعدين وتطويره.

وقال وزير المعادن السوداني محمد أحمد علي ، الذي شهد اللقاء في تصريح صحفي ، إن اللقاء تناول القضايا والموضوعات المتعلقة بالتعدين وتطويره. مشيرا إلى أنه تم خلال اللقاء مناقشة الخارطة الجيولوجية وبعض الموارد المعدنية خلاف الذهب بالإضافة إلى التطوير في جوانب المنتجات البترولية.

وأضاف أن الجانبين تناولا الحديث حول إنشاء مصفاة كبيرة للنفط ذات سعة عالية بمنطقة البحر الأحمر وكذلك عدد من الموضوعات التي تتعلق باللجان المشتركة بين البلدين.

ومن جانبه..قال وزير المعادن والأرض الروسي إنه ناقش مع الرئيس السوداني عددا من القضايا والموضوعات الخاصة بالتعدين في مجال النفط والغاز و المعادن، مؤكدا أن اللقاء كان إيجابياً، مبرزا أنه سيلتقي بعدد من المسئولين بالدولة وأن روسيا تعد العدة لاجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين بموسكو في سبتمبر المقبل.

يذكر أن زيارة وزير المعادن الروسي للخرطوم تأتي في إطار تنفيذ المشروعات التي اتفقت عليها قيادتا البلدين خلال زيارة البشير إلى روسيا مؤخراً.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg