رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 22 سبتمبر 2018

اقتصاد



صندوق النقد يتوقع وصول معدل النمو الاقتصادي لأمريكا اللاتينية لـ 2.6% العام المقبل

24-7-2018 | 16:54
عادل أبو طالب

قال صندوق النقد الدولي ان النشاط الاقتصادي في أمريكا اللاتينية يستمر في التعافي بعد الانتعاش الذي حدث في الطلب المحلي في عام 2017 .

واضاف في بيان جديد نشره على موقعه الاليكتروني انه بشكل عام  من المتوقع أن تنمو المنطقة بنسبة 1.6 في المئة في 2018 و 2.6 في المائة في 2019 ارتفاعا من 1.3 في المئة في عام 2017.

وأكد انه في حين أن النمو يتسارع في بعض البلدان  أصبح الانتعاش أكثر صرامة بالنسبة لبعض أكبر الاقتصاديات لأن ضغوط السوق على المستوى العالمي تضاعفت بسبب نقاط الضعف الخاصة بكل بلد.

واشار الى ان ارتفاع الطلب العالمي ليس قوياً كما كان متوقعاً في جميع البلدان مما زاد من المخاطر السلبية على الطلب الخارجي للمنطقة كما كانت ضغوط الأسواق المالية واضحة بشكل خاص في البلدان ذات الأسس الاقتصادية المحلية الأضعف  .

وحذر من ان تصاعد التوترات التجارية والصراعات تزيد من المخاطر السلبية على التوقعات الحالية للنمو في أمريكا اللاتينية بما في ذلك من خلال تأثيرها المحتمل على عدم اليقين والاستثمار.

وقال انه لضمان أن يكون النمو شاملاً ومستداما ينبغي إيلاء الاهتمام لنوعية التكيف المالي والسياسات الهيكلية بما في ذلك من خلال تحديد أولويات الإنفاق على التعليم ومعالجة اختناقات البنية التحتية.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg