رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 21 سبتمبر 2018

المجلة



تقاليد الجزارة تجمع بين السبكى وبويكا.. نجم الأكشن «سكوت آدكنز» يقاتل فى شوارع الإسكندرية

27-7-2018 | 03:00
ريم عزمى

فى كرموز وور..باقة من النجوم تعود بنا إلى زمن الملكية

النجم العالمى يجذب الجماهير المصرية بعبارة «سأقتلهم جميعا» 
 
فكرة بالغة الذكاء أن تتم الاستعانة بالنجم العالمى سكوت آدكنز، الذى يشتهر بأدوار القاتل المتبلد، ليشارك فى الفيلم المصرى "حرب كرموز"، وتدور الأحداث حول ضابط الشرطة يوسف المصرى الذى يسكن فى حى كرموز بالإسكندرية فى فترة حكم الملك فاروق والوجود الإنجليزى، ويضطر للدخول فى معارك للدفاع عن الضعفاء، ويتردد أن المنتج تفاوض مع النجم البلجيكى جان كلود فان دام، لكن بسبب أجره المرتفع تم اللجوء لآدكينز الذى بدأ يشق طريقه وسط عمالقة الأكشن فوافق، ونشر فيديو خاصا بعد حضوره وهو سعيد بتجربة ركوب الجمل، وصورة فوتوغرافية أخرى وهو يقوم بحركة قتالية هائلة عند أهرامات الجيزة.
 
استمر النجم العالمى فى نشر الصور بعد تصدر الفيلم لشباك التذاكر، وربما شجع نجاح التجربة المخرج بيتر ميمى على تكرراها، فتردد أنه يرغب فى التعاون مع ممثل عالمى جديد من فريق عمل سلسلة الأفلام العالمية "فريق الدمار"!
 
وازداد إيقاع الترويج للعمل مع اقتراب موعد عرضه، وصاحبت أجواء من الفكاهة مراحل التصوير، ومن خلال الإعلان الموجود على الصفحة الرسمية للفيلم على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" يطل نجم أفلام الحركة بشكل مشوق ومبهر، وهو يحطم أغلاله ويصيح "قل للمصريين إننى قادم وأن الجحيم قادم معى"! وهى عبارة منقولة بتصرف من الفيلم الأمريكى "تموبستون"إنتاج 1993 على لسان شخصية وايت إيرب، والفيلم قصة وإنتاج محمد السبكى، وسيناريو وإخراج بيتر ميمى، وبطولة باقة متنوعة من النجوم: أمير كرارة وأحمد السقا ومحمود حميدة وغادة عبد الرازق وبيومى فؤاد وروجينا ومصطفى خاطر ومايان السيد، وبالفعل حقق الإعلان 4 ملايين مشاهدة خلال 48 ساعة فقط!
 
كما تابع المخرج بيتر ميمى نشره لتطورات العمل على صفحته الشخصية، بالتبادل مع أخبار عن الجزء الثالث من مسلسل "كلبش2" بطولة كرارة أيضا، وأعلن عن انضمام آدكنز لأبطال الفيلم، متابعا "الچنرال يوسف المصرى ضد اللورد بويكا.. شجع ابن بلدك.. الحرب ابتدت.. سنغزو العالم"! كما كتب موضحا "مش سكوت آدكينز (بويكا) بس اللى فى (حرب كرموز)، عمرو ماجيڤر كان جايب لنا كالين كارين وفينكو ميشيف مصممى أكشن أفلام مثل "الحارس الخاص"، و الجزء السادس من "السريع والغاضب"، ووعد المشاهدين بمتعة كبيرة، فأضاف "ملحوظة: المشاهد دى مش فى الإعلان"! وكتب فى منشور آخر بعض التفاصيل التقنية " 15 ساعة أفلاما تسجيلية و 1200 صورة من شكل سلاح وعربيات ودبابات ومدرعات وملابس تم تصنيعها للفيلم، كنت بجمع كل حاجة فى ملفات وأظرف علشان الموضوع كبير أوى، وعلشان نقلل نسبة الأخطاء اللى ممكن تحصل! الموضوع كان كبير أوى، والفيلم أقوى وأهم من الإعلان بكتير"!
 
وتداولت المواقع الإخبارية صورة لآدكنز جمعته مع محمد السبكى وبيتر ميمى وأمير كرارة. وكُتب على الأفيش الخاص بآدكينز بالإنجليزية "آى إم ا ذا كريزى وان"، أى "أنا الشخص المجنون فى الفيلم"، وعلى أفيش آخر كتب بالعربية "لأول مرة فى مصر النجم العالمى بويكا". وأحدث أفيش له من الفيلم يحمل هذه العبارة باللغة الإنجليزية "سأقتلهم جميعا"! وتتم الاستعانة بالترجمة الإنجليزية لكسب المزيد من المشاهدين غير الناطقين بالعربية، حتى اسم الفيلم تحول إلى "كارموز وور"!
 
ولد سكوت آدكنز فى 17 يونيو 1976 فى سوتون كولدفيلد قرب برمنجهام، وهو ممثل إنجليزى لديه أصول إسبانية، كما أن أهله جزارون، فتوارثت عائلته مهنة جزارة اللحوم، والمفارقة أنه نفس مجال عائلة السبكى. ولديه أخوه الأكبر وصديقه كريج الذى دخل مجال الفنون القتالية، ثم ألحقهما والدهما بناد للجودو فى سن العاشرة، لينطلق مع مختلف فنون الدفاع عن النفس مثل التايكوندو والكيك بوكسينج وأنواع أخرى، بجانب ميله للتمثيل، مما أهله للنفاذ إلى مسلك من نوع آخر، حيث تتطاير الجثث البشرية على الشاشة، فشارك فى أول فيلم للفنون القتالية من إنتاج هونج كونج فى 2001 بعنوان "التحدى الأعلى"، ثم توالت نجاحاته من خلال التليفزيون والسينما، وقدم مسلسل "هوليوكس: دعونا نخسر" و"مدينة هولبى"، كما شارك فى أفلام هوليوودية شهيرة مثل واحد من أجزاء سلسلة أفلام الحركة والخيال العلمى الرجال إكس، أمام النجم الأسترالى هيو جاكمان "الرجال إكس الجذور: ولفرين"، والجزء الثانى من سلسلة أفلام الحركة "ذا إكسباندابلز" بجانب سلفستر ستالون وجان-كلود فان دام، و"30 دقيقة بعد منتصف الليل" حول قتل أسامة بن لادن. أما تألقه الحقيقى والشعبية الطاغية التى حققها فى مصر والعالم وسط الشباب، فكان من خلال تجسيده لشخصية السجين الروسى يورى بويكا، فى سلسلة أفلام "بدون منازع"، المأخوذة عن لعبة فيديو، ومن بعده دور مايك فالون فى "رجل الحادث"، الذى عرض فى فبراير.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg