رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 26 سبتمبر 2018

اقتصاد



الإمارات الاولى عربيا في مؤشر أداء الخدمات اللوجستية في العالم لعام 2018

25-7-2018 | 11:12
عادل أبو طالب

حصلت دولة الامارات العربية المتحده على المركز الأول عربيا في مؤشر مؤشر أداء الخدمات اللوجستية في العالم لعام 2018 الذي اصدره البنك الدولي ونشره على موقعه الاليكتروني.

وتصدرت المانيا المؤشر الذي يضم 161 دولة يليها السويد ثم بلغاريا ثم النمسا ثم اليابان.

واكد البنك الدولي في تقريره ان قيمة صناعة الخدمات اللوجستية تبلغ 4.3 تريليون دولار وتؤثر على كل بلدان العالم تقريبا مشيرا الى ان الخدمات اللوجستية هي شبكة الخدمات التي تدعم الحركة المادية للبضائع داخل الحدود وعبرهاوتضم مجموعة من الأنشطة من بينها النقل والتخزين والوساطة والتسليم السريع وعمليات المحطات النهائية وحتى إدارة البيانات والمعلومات.

واضاف أن درجة كفاءة نقل السلع عبر هذه الأنظمة إلى وجهاتها النهائية تعد عنصرا رئيسيّا في إتاحة الفرص التجارية للبلد.

وأشارت كارولين فرويند مديرة الاقتصاد الكلي والتجارة العالمية والاستثمار في مجموعة البنك الدولي إلى أن الخدمات اللوجستية تمثل العمود الفقري للتجارة العالمية مؤكدة انه في ظل زيادة انتشار سلاسل التوريد على مستوى العالم فإن جودة الخدمات اللوجستية في بلد ما يمكنه من تحديد إمكانية مشاركته في الاقتصاد العالمي من عدمها.

ويساعد هذا المؤشر الحكومات على قياس تقدمها مع مرور الوقت ومقارنة ذلك مع بلدان مماثلة إذ يأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل استخدام القدرات والمهارات اللوجستية ونوعية البنية التحتية ذات الصلة بالتجارة وسعر الشحنات الدولية وتواتر وصول الشحنات إلى وجهاتها في الوقت المناسب.

 

 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg