رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 19 ديسمبر 2018

منوعات



تعيين مدير إقليمي جديد لمعرض سوق السفر العربي في دبي

31-7-2018 | 10:02
د. الطيب الصادق

أعلنت الشركة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي السنوي عن تعزيز فريقها الإداري بتعيين دانييل كورتيس في منصب المدير الإقليمي للمعارض في منطقة الشرق الأوسط. حيث ستكون مسؤولة عن معرض سوق السفر العربي (الملتقى) معرض آي بي تي إم آرابيا للاجتماعات والفعاليات وجميع المعارض المتخصصة بقطاع السفر في المنطقة.

وتتمع الأسترالية دانييل كورتيس بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 15 عاماً في مجال تتنظيم المعارض، بما في ذلك الخبرة التي اكتسبتها من عملها لدى شركة ريد ترافيل اكزيبشنز.

وقبل تعيينها في هذا المنصب، كانت دانييل مديرة الفعاليات لمعرض آي بي تي إم آرابيا للاجتماعات والفعاليات، بعد أن كانت تشغل منصب مدير العقود لمعرض سوق السفر العربي حيث كانت مسؤولة عن الإشراف على استراتيجية المعرض. وقبل ذلك، كانت تشغل منصب رئيس قسم المبيعات العالمية في محفظة (آي بي تي إم). كما عملت أيضاً مع العديد من شركات تنظيم المعارض المتخصصة في قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس إن قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط ينمو بشكل مطرد وخاصة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي التي تتطلع إلى تنويع اقتصاداتها بعيداً عن النفط. وتشهد دولة الإمارات نمواً ملحوظاً قبيل انطلاق معرض إكسبو الدولي 2020، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الغرف الفندقية في دبي إلى 132,000 غرفة بحلول نهاية العام 2019، بينما يتجاوز عدد زوارها ما يزيد عن 16 مليون زائر سنوياً.

وأضافت قائلة: يلعب معرض سوق السفر العربي في دبي ومعرض آي بي تي إم آرابيا للاجتماعات والفعاليات في أبوظبي دوراً كبيراً في هذه المنطقة وتعزيز قطاع السفر والسياحة، ونجح معرض سوق السفر العربي 2018 باستقطاب أكثر من 40 ألف متخصص في هذا القطاع وبلغت قيمة الصفقات التجارية التي تم توقيعها هذا العام بنحو 2.5 مليار دولار".

وستعمل دانييل كورتيس مع فريق خبير ومتخصص في قطاع السفر والسياحة، وستسهم في الارتقاء بدور  معرض سوق السفر العربي في دبي ومعرض آي بي تي إم آرابيا للاجتماعات والفعاليات في أبوظبي.

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان، قال نيك بيلبيم من شركة ريد ترافيل اكزيبيشنز: ستسهم دانييل كورتيس بدور مهم ضمن فريقنا بفضل خبرتها الواسعة في قطاع السفر والسياحة في المنطقة ومعرفتها العميقة بمحفظة أعمالنا.

يعتبر سوق السفر العربي (الملتقى) حدثاً عالمياً رائداً متخصصاً في مجال السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط. وشهدت دورة العام 2018 حضور حوالي 40 ألف زائر من العاملين والمهتمين في هذا المجال. وبلغت قيمة الصفقات التجارية خلال الأيام الأربعة لفعاليات المعرض أكثر من 2.5 مليار دولار أمريكي.

وشهد سوق السفر العربي 2018 مشاركة أكثر من 2500 شركة عارضة في 12 قاعة ضمن مركز دبي التجاري العالمي. وستنعقد دورة العام القادم في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 28 أبريل - 1 مايو 2019

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg