رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 22 سبتمبر 2018

المجلة



صدى إعلامى لحوار العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكرى مع «الأهرام العربى»

1-8-2018 | 16:20
كتب - محمد بيومى - محمد الطماوي

حظى الحوار الذى أجراه العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، مع الكاتب الصحفى جمال الكشكى، رئيس تحرير مجلة «الأهرام العربى»، باهتمام إعلامى موسع.
 
وتناولت المواقع الإلكترونية المحلية والعربية ووسائل الإعلام المختلفة، الحوار المنشور على صفحات «الأهرام العربى»، الذى وصفه مغردو مواقع التواصل الاجتماعى بـ «الحوار المتميز».
 
حيث اهتم المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة المصرية خلال الحوار المنشور فى العدد السابق على صفحات المجلة، بإيضاح عدة نقاط مهمة، فى مقدمتها إطلاع الرأى العام الدولى والمحلى بحقيقة الأوضاع على الأرض بشمال ووسط سيناء، ونتائج العمليات على كل الاتجاهات الإستراتيجية، وتفاصيل إدارة القوات المسلحة والشرطة المدنية للعمليات العسكرية فى سيناء وعلى الحدود، وكشف عن تفاصيل ومعلومات بشأن «العملية الشاملة سيناء 2018»، إلى أين وصلت، وما المراحل التى مرت بها؟ ودلالات الفارق بين البيانات العسكرية من الأول حتى البيان الأخير، وكذلك فلسفة القوات المسلحة فى الرد على وسائل الإعلام المعادية للدولة المصرية، وكشف للمرة الأولى عن تفاصيل المشروعات التنموية العملاقة فى سيناء. 
 
نشر العديد من الوسائل الإعلامية والصحفية حوار المتحدث العسكرى مع مجلة «الأهرام العربى»، كاملا على مواقعها الإلكترونية، أبرزها وكالة أنباء الشرق الأوسط، وقناة dmc، وقناة النهار، وOn T.V، وصحيفة اليوم السابع، وبوابة مصراوي، وصوت الأمة، ووكالة أونا، وقناة صدى البلد، والتحرير وبوابة الأهرام، وموقع صحيفة الدستور.
 
وتحت عنوان «المتحدث العسكرى يكشف نجاحات العملية الشاملة سيناء 2018» نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحوار عن «الأهرام العربى» ونشرته كاملا، واهتمت بإبراز محاور الحوار حول أهم ما حققته العملية الشاملة سيناء 2018، واستهداف القيادات التكفيرية بشمال ووسط سيناء، وقطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية. 
 
ولم يقتصر الاهتمام بحوار المتحدث العسكرى على وسائل الإعلام المختلفة، بل امتد إلى مواقع التواصل الاجتماعى، التى أشاد متابعوها بالحوار من خلال صفحات مختلفة، حيث وصل عددهم لآلاف المتابعين والمشاركين، تداولوا الحوار، كما تضمنت التعليقات رسائل قوية من المواطنين إلى المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة المصرية مع ضرورة الاستمرار فى الحرب ضد الإرهاب واجتثاث جذوره، وإعلان تضامنهم الكامل مع جيش بلادهم وشرطتهم.
 
وقال الكاتب الصحفى جمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة «الأهرام العربي» خلال برنامج مساء دريم مع الإعلامية منة فاروق، إن الحوار الذى أجراه مع العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة، عكس حجم التحديات التى تمت على أرض الواقع فى محاربة الإرهاب، وكذلك أبرز مجهودات رجال وأبطال القوات المسلحة، حيث تضمن الحوار نتائج «العملية الشاملة سيناء 2018»، مضيفاً أن الحديث عن تلك النتائج حتى هذه اللحظة يستحق التوقف، فهو أمر غاية فى الأهمية منذ إشارة البدء التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الآن.
 
فى الوقت نفسه أشار الكشكى، فى برنامج نهاية الأسبوع مع الإعلامية مها موسى المذاع على قناة دريم، إلى النقاط الرئيسية التى تضمنها الحوار، مؤكدا أن شهداء وأبطال القوات المسلحة دفعوا ثمنا باهظاً حتى الآن من أجل الحفاظ على الوطن.
 
وأوضح رئيس تحرير «الأهرام العربي» أن هناك تطوراً نوعياً فى التعامل مع التنظيمات الإرهابية فى شمال ووسط سيناء، مضيفاً أن الحوار تضمن خبراً مهما حول قطع خطوط الإمداد بين العناصر الإرهابية، ولا يوجد تواصل فيما بينهم.
 




الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg