رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 14 ديسمبر 2018

السودان



نائب الرئيس السوداني يوجه بالاستفادة من تجربة الإمارات في الموانئ والأسواق الحرة

1-8-2018 | 17:02
أ ش أ

وجه النائب الأول للرئيس السوداني، رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، بضرورة الاستفادة من تجربتة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الموانئ والأسواق الحرة.
 
وقال وزير النقل والطرق والجسور السوداني، مكاوي محمد عوض -في تصريح صحفي عقب لقائه النائب الأول للرئيس اليوم الأربعاء بالقصر الجمهوري بالخرطوم- إنه أطلعه على نتائج زيارته الأخيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة، برفقة مدير هيئة الموانئ البحرية ومدير شركة سودانير .
 
وأوضح عوض، أن الزيارة كانت في إطار التعاون بين السودان والإمارات في المجال البحري والجوي، وبهدف التعرف على تجربتها في موانئ دبي العالمية، منوها إلى أن منطقة البحر الأحمر يمكن أن يستفيد منها السودان والدول المجاورة مستقبلا، خاصة أن بها ثروات هامة .
 
وأضاف عوض، أنه تم خلال اللقاء استعراض تجربة الإمارات العربية المتحدة كذلك في مجال الأسواق الحرة الملحقة بموانئ دبي، مؤكدا أنها تجربة يستفيد منها السودان .
 
وأشار إلى أنه عرض على النائب نتائج الورشة التي عقدتها شركة سودانير مع شركة إيرباص، والتي تم خلالها وضع خطة عمل، وتم الاتفاق على التعاون بين الجانبين لتطوير سودانير، خاصة وأنه تم الانتهاء من هيكلتها وكافة ملفاتها .
 
وقال عوض، إن النائب الأول وجه بوضع أولوية في ميزانية عام 2019 للطرق التي تخدم الجانب الاقتصادي والتجاري للدولة، وكذلك للسكة الحديد من مناطق الإنتاج إلى التصدير .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg