رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 17 نوفمبر 2018

العرب



تونس توقع اتفاقية قرض تركي بقيمة مئتي مليون دولار

1-8-2018 | 17:19
أ ش أ

أعلنت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في تونس اليوم الاربعاء توقيع اتفاقية قرض تركي بقيمة 500 مليون دينار تونسي (مئتي مليون دولار أمريكي) لتسديد حاجيات حيوية في قطاعي الأمن و الدفاع.
 
وقالت الوزارة ، في بيان على موقعها الالكتروني اليوم ، إن زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي تولى اليوم بحضور رئيس ديوان وزير الدفاع الوطني وممثلين عن وزارة الداخلية وسفير تركيا بتونس أمضاء اتفاقية خط تمويل البنك التركي الذي يرمي الى تسديد حاجيات حيوية في قطاعي الأمن و الدفاع و يخصص لوزارتي الدفاع الوطني والداخلية.
 
وحسب الوزارة ، يسمح هذا التمويل بتعزيز قدرات المؤسستين العسكرية والأمنية في مواجهة المخاطر الامنية و الإرهابية عن طريق خط تمويل تم إسناده بشروط تفاضلية وبتحويل مباشر من البنك التركي وبما يخفف العبء على ميزان المدفوعات الخارجية ويسهم في الحفاظ على رصيد البلاد من العملة الصعبة.
 
وأشارت إلى أنه سيتمّ تسديد التمويل المسند على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات بنسبة فائدة تساوي 5ر1 بالمئة .
 
وطبقا للوزارة ، يأتي استكمال إجراءات القرض في إطار تعهّدات الحكومة بتدعيم القدرات اللوجيستية والعملياتية للجيش الوطني وقوات الأمن الداخلي من حيث توفير كلّ المتطلبات الضرورية لتحقيق أمن واستقرار البلاد.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg