العرب



العراق يحقق في يوليو أعلى معدل صادرات للنفط خلال العام

1-8-2018 | 17:25
أ. ف. ب

اعلنت وزارة النفط العراقية الاربعاء تحقيق اعلى نسبة صادرات وايرادات من النفط خلال العام الجاري في شهر تموز/يوليو الماضي، بحسب الاحصاء الاولي الصادر من شركة تسويق النفط العراقية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز/يوليو الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 109 ملايين و847 الفا و268 برميلا ، بايرادات بلغت سبعة مليارات و597 مليونا و348 الف دولار".
 
واوضح ان معدل سعر البرميل الواحد بلغ 69,163 دولارا.
وحقق العراق ايرادات من مبيع النفط خلال الاشهر السبعة الماضية بلغت ستين مليار دولار بحسب احصاء اعدته فرانس برس استنادا الى تقارير شركة تسويق المنتجات النفطية سومو.
 
واشار جهاد الى ان "المعدل اليومي للصادرات بلغ 3,543 ملايين برميل يوميا"، موضحا ان "الكميات المصدرة تم تحميلها من ميناءي البصرة والعمية ومنصات التحميل في جنوب البلاد من قبل شركات عالمية ومن مختلف الجنسيات".
 
وفي الاونة الاخيرة، شهدت مدينة البصرة، ثاني اكبر مدن العراق، اضافة الى مدن جنوبية تظاهرات غاضبة تندد بنقص الخدمات الاساسية والمياه وسوء الادارة والتدخل الخارجي.
 
وقتل 14 متظاهرا خلال الاحتجاجات التي طالبت باجراء اصلاحات في البلاد حيث يشعر غالبية العراقيين بانهم محرومون من الموارد النفطية الكبيرة لبلادهم ويعيشون في ظل نقص كبير في الخدمات وخصوصا الكهرباء والماء.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg