رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 15 اغسطس 2018

السودان



نائب الرئيس السوداني يؤكد التزام بلاده بتطوير علاقاتها مع إثيوبيا

5-8-2018 | 17:05
أ ش أ

أكد نائب الرئيس السوداني "حسبو محمد عبدالرحمن" التزام بلاده بتطوير علاقاتها مع إثيوبيا وإزالة كافة التحديات التي تواجهها، خاصة على حدود البلدين عبر اللجان الفنية المشتركة.
 
وجاء ذلك خلال لقاء نائب الرئيس السوداني اليوم الأحد بالقصر الجمهوري بالخرطوم مع نائب رئيس الوزراء الإثيوبي "ديميك ميكونن" الذي يزور السودان حاليا.
 
ومن جهته، أوضح وزير الدولة بالخارجية السودانية السفير محمد عبدالله إدريس إن اللقاء ركز على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة بجانب التنسيق إقليميا ودوليا في القضايا ذات الاهتمام المشترك، قائلاً إن نائب الرئيس دعا لعقد اللجنة الاقتصادية العليا بين البلدين فى الأسبوع الثالث من سبتمبر المقبل.
 
وقال إن نائب رئيس الوزراء الإثيوبي أعرب عن تقدير بلاده للدعم الذي يقدمه السودان لإثيوبيا وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها السودان ونجاحه في تحقيق المصالحة وتوقيع اتفاق سلام بين الفرقاء بدولة جنوب السودان.
 
وفي سياق متصل، قدم نائب رئيس الوزراء الإثيوبي الشكر للسودان قيادة وحكومة وشعبا، على النجاح الكبير الذي تحقق في جمع الفرقاء في جنوب السودان والتوصل إلى اتفاق بينهم.
 
وأكد "ميكونن" ، خلال لقائه اليوم مع مساعد الرئيس السوداني الدكتور فيصل حسن إبراهيم ، ثقة رؤساء الإيجاد في الرئيس عمر البشير خاصة بعد النتائج المثمرة التي تمثلت في وقف الحرب في جنوب السودان وتحقيق السلام.
 
وقال الدكتور فيصل حسن إبراهيم إن اللقاء يأتي في إطار التواصل بينهما لتعزيز علاقات التعاون على المستوى الحزبي والحكومي في البلدين، مؤكدا أنها علاقات راسخة ومستمرة.
 
ونوه إبراهيم بأن الحزبين الحاكمين في البلدين قدما مذكرة تعاون بينهما خلال زيارته لأديس أبابا مؤخرا، موضحا أنهما الآن يعملان على دراستها تمهيدا للتوقيع عليها في وقت يحدد لاحقا في إحدى عاصمتي الدولتين.
 
وأوضح أن اللقاء تطرق إلى ضرورة التعاون بين مكونات الحزبين، الشباب والطلاب، والمرأة، مشيرا إلى أن جمعية الصداقة الشعبية السودانية الإثيوبية ستسير قافلة لإثيوبيا في الأيام المقبلة لدعم العلاقات والتعاون بين البلدين.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg