رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 19 ديسمبر 2018

العالم



«بولتون»: لا خلاف بين ترامب ومسئوليه الأمنيين حول التدخل الروسي في الانتخابات

5-8-2018 | 21:00
أ.ش.أ

 أكد جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي، عدم وجود خلاف بين ترامب وكبار ومسئوليه الاستخباراتيين بشأن ما إذا كانت روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016، رغم مواصلة وصف الرئيس الأمريكي لتلك القضية بأنها "أكذوبة".
 
وأشار بولتون، في مقابلة متلفزة، اليوم الأحد، إلى أن الرئيس وجّه 5 من مسئوليه للأمن القومي للتحدث خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، الأسبوع الماضي، لتوضيح تفاصيل جهود ردع أي تدخل محتمل في المستقبل في العملية الانتخابية، بحسب ما نقل عنه الموقع الإلكتروني لصحيفة (ذا هيل) الأمريكية.
 
وتابع "أعتقد أن ما يطلق (ترامب) عليه أكذوبة هو فكرة أن الروس أدارو وتحكموا بشكل ما في حملته.. وأنه كان هناك شيء من المؤامرة، وأنه كان هناك شيء من الانتهاك للقانون الأمريكي في 2016"، مضيفا "كل من شارك في ذلك المؤتمر الصحفي، كما الرئيس، قالوا إن تقدير المجتمع الاستخباراتي للتدخل الروسي في 2016 صحيح".
 
وتابع مستشار ترامب أن فكرة وجود خلاف بين الرئيس وإدارته حول هذا الأمر هو "سرد إعلامي"، على الرغم من أنه كانت هناك انقسامات واضحة في السرديات بين ترامب وكبار مسئوليه.
 
وشكك الرئيس الأمريكي في مناسبات عديدة في النتائج التي توصلت إليها وكالات الاستخبارات الأمريكية بشأن التدخل الروسي المزعوم في انتخابات 2016، لكن تصريحاته في ذلك الصدد اتسمت خلال الفترة الأخيرة بنوع من التضارب.
 
وأثار ترامب ردود أفعال غاضبة، الشهر الماضي، بعد أن بدا مقتنعا بفكرة عدم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، وذلك خلال لقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg