رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 14 ديسمبر 2018

رياضة



كلوزه يؤيد استمرار لوف في قيادة منتخب ألمانيا

8-8-2018 | 19:01
د ب أ

أعلن النجم الدولي الألماني المعتزل، ميروسلاف كلوزه، تأييده لاستمرار المدرب يواخيم لوف على رأس القيادة الفنية لمنتخب ألمانيا رغم خروج منتخب الماكينات من مرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم الماضية التي أقيمت بروسيا.
 
صرح كلوزه، الذي يعمل حاليا مدربا لفريق الناشئين تحت 17 عاما في فريق بايرن ميونخ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الألماني لكرة القدم "إنني مازلت مقتنعا بأن يواخيم لوف هو الشخص المناسب لتولي تدريب منتخب ألمانيا بنسبة 1000%".
 
ويقوم لوف بإجراء تحليل للكبوة التي تعرض لها المنتخب الألماني في المونديال الروسي، قبل مواجهة المنتخب الفرنسي (بطل العالم) الشهر المقبل في النسخة الأولى لبطولة دوري الأمم.
 
ودعا كلوزه، الذي كان يعمل مساعدا للوف في المونديال الماضي بأن تكون هذه العملية شاملة.
 
شدد كلوزه "ينبغي أن يكون الجميع موضع تساؤل. يتعين على كل لاعب أن يسأل نفسه الآن. سوف يتوصل لوف لاستنتاجات، وأنا مقتنع بذلك".
وقال كلوزه، الفائز بكأس العالم 2014، إن لديه شعور جيد بشأن توليه تدريب فريق الناشئين تحت 17 عاما ببايرن ميونخ. وستكون مباراته الأولى أمام فيهين فيسبادن يوم السبت المقبل.
 
وقال كلوزه متحدثا عن مسؤولية تنظيم فريق مقارنة بمنصبة كمساعد في المنتخب الألماني :" إنها أول خطوة بالنسبة لي".
 
ولدى كلوزه 40 عاما عقد مدته عامين واتخذ قرارا واعيا بالتدريب في مجال الشباب. في وقت ما سيكون بإمكانه الانتقال لتدريب فرق المحترفين.
 
بعد أول أسابيع، ومعسكر تدريبي في النمسا، أصبح اللاعبون ينظرون إليه كمدربهم وليس كلاعب دولي سابق وصاحب الرقم القياسي ،من حيث عدد الأهداف المسجلة في بطولة كأس العالم .
وقال :" أنا مدرب تقليدي ولست نجما".
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg